حضور الطلاب 3 أيام فقط.. بيان عاجل من التعليم يفاجئ أولياء الأمور | تحذير لهذه الفئات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة ما يتم تداوله بشأن خفض عدد أيام الحضور لطلاب المدارس خلال العام الدراسى الجديد، وأصدر التربية والتعليم بيان رسمى يكشف حقيقة ما تم تداوله بهذا الصدد، على مواقع التواصل الإجتماعى خلال الساعات الماضية.

حقيقة نظام حضور الطلاب 3 أيام أسبوعيًا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، أن كل ما يتردد بشأن خفض أيام حضور الطلاب بالمدراس إلى 3 أيام أسبوعيًا، لا أساس له من الصحة، حيث أنه لم يتم إصدار أى قرار رسمى بهذا الصدد من قبل الوزارة، مشيرة إلى أن هذا الخبر تم تدوله من قبل أحد الجروبات على فيس بوك، وطالب الوزارة بضرورة التأكد من الأنباء المتداولة والمتعلقة بوزارة التربية والتعليم، من مصادرها ومن الموقع الرسمى للوزارة.

العام الدراسى الجديد

ومن جانبه أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن خطة وزارة التعليم بالعام الدراسى الجديد، وأضح عبد اللطيف أن الوزارة بداية من العام الدراسى الجديد ستعمل من خلال أربع محاور رئيسية، بداية من عدة الطلاب من جديد للحضور المنتظم بالمدارس، وحل مشكلة الكثافة الطلابية ومشكلة الثانوية العامة، مع الأهتمام وتطوير التعليم التكنولوجى.

وأكد وزير التعليم أنه جارى العمل بالفعل على مرحلة الثانوية العامة، حيث تستهدف الوزارة وضعها فى حجمها الطبيعى، من خلال أستخدام أحدث الإستراتيجيات العصرية والتى تستهدف مستقبل التعليم، ومن المقرر عقد حوار مجتمعى بشأن الثانوية العامة بحضور المدرسين وحكومة والطلاب.

وأكد عبد اللطيف أن مرحلة الثانوية العامة من أصعب المراحل التعليمية، حيث يشعر كلا من المدرسين والطلاب بحالة من الضغط طوال فترة العام الدراسى، ولا بد من التعامل مع هذا الأمر بما يضمن تحقيق أهداف العملية التعليمية.