قنبله موقوته فى بيتك .. استشاري يحذر من استخدام الغلاية الكهربائية أثناء تحضير المشروبات الساخنة .. اوعى تفكر تستخدمها تاني!!

يعتبر الغلاية الكهربائية من الاجهزة المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها حيث تستخدمه ربة المنزل في صناعة المشروبات الساخنة بشكل سريع الى جانب استخدام المياه الساخنة أثناء تحضير الطعام وطهيه ولكن اثبتت بعض الدراسات بان  الغلاية الكهربائية يمكن أن يؤدي الى الموت ويسبب الكثير من الأمراض مثل مرض السرطان وضمور العضلات وسوف نوضح لكم اضراره وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة من خلال المقال التالي.

ما هي اضرار الغلاية الكهربائية

 توجد بعض الأنواع غالية الثمن رخيصة الثمن من الغلاية الكهربائية ومن انواع رخيصة الثمن تحتوي على النيكل في داخلها وعندما نقوم باستخدام الغلاية الكهربائية فان ذلك النيكل يذوب مع المياه والمشروبات الساخنة وعندما نقوم بتناوله ينعكس بضرر كبير على صحتنا، حيث أنه يسبب سرطان المعدة و يؤدى إلى حالات ضمور في الضلوع،  يؤدي إلى حدوث الزهايمر ويؤثر على صحة المخ وعلى المعدة بشكل سلبي.

طريقة استخدام الغلاية بشكل صحيح 

عندما نقوم باستخدام الغلاية الكهربائية بشكل صحيح يجب أن نقوم باستخدام النوع الزجاجي غالي الثمن فان ذلك النوع لا يحتوي على نسبة من النيكل ولا يؤثر على صحتنا بشكل سلبي. طريقة ثانية لغلي الماء بشكل صحي

 يمكن أن نقوم باستخدام البوتاجاز لغلي الماء وذلك عن طريق التالي.

  •  احضري وعاء ونضع به كمية مناسبة من المياه التي نريد تحضيرها.
  •  قومي بوضعها على النار واتركيها حتى تمام الغليان.
  •  ثم قومي باستخدامها.
  •  تعد تلك الطريقة من الطرق الصحية التي تغنينا عن استخدام ذلك الغلاية الكهربائية.