حطي منه مرة واحدة فقط قبل النوم مش هتصدقي النتيجة سحر بجد!!.. وصفة خرافية باستخدام القرنفل وزيت الزيتون.. جربيها وصفة العمر!!

يستخدم زيت الزيتون مع القرنفل لإعداد أفضل الوصفات في المجال الطبي، نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والالتهابات، يعتبر هذا الزيت من الزيوت التي تغذي الشعر والبشرة، كما أن إضافة القرنفل إلى الشعر يساهم في زيادة نعومته ولمعانه ويساعد على التخلص من جفاف فروة الرأس الذي يصيبها في فصل الصيف، ولمن يعانون من تساقط الشعر فإن وصفة القرنفل ستكون مفيدة بالتأكيد، حيث تحتوي على العديد من الفوائد الأخرى:

  • زيادة كثافة الشعر.
  • حماية الكيراتين الطبيعي بالشعر.
  • اصلاح الشعر المتضرر والمتعب بفضل فيتامين E.
  • يساهم في القضاء علي حشرات الشعر.
  • تدفق الدم في فروة الرأس.

خطوات إعداد زيت الزيتون مع القرفة بالمنزل

لكي تحضري الوصفة بشكل صحيح وتستفيدي من فوائد القرفة وزيت الزيتون، يجب أن تبدأي بوضع زيت الزيتون في وعاء على النار لبضع دقائق، ثم اتركيه مع القرنفل لفترة ثم أبعديه عن النار لكي يهدأ، بعد ذلك قومي بوضع كمية من الزيت وتدليك فروة الرأس جيدا ثم ابدئي بتمشيط الشعر وترك الزيت عليه لفترة.

اهم نصائح الاعتناء بالشعر خلال فصل الصيف

يجب عليك أن تولي اهتمامًا لتدليك فروة الرأس للحصول على شعر صحي وناعم، بالإضافة إلى اختيار شامبو خال من الكبريتات، فالبداية لنظام العناية بالشعر الجيد تكون من خلال استخدام الشامبو اللطيف على فروة الرأس، ومن المهم أيضا تغطية الرأس قبل الخروج في الصيف لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس والتلوث المحيط.