توقفي عنها فوراً.. عادة شائعة تفعلها الكثير من السيدات عند طهي البيض تدمر صحتك!

يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة، حيث أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تعد جزءًا لا يتجزأ من أي نظام غذائي صحي، كما يعد البيض أحد أفضل مصادر البروتين المتاحة حول العالم، كما يعد البيض غذاءً أساسيًا رخيصًا ومتوفرًا بسهولة، وهو من بين المنتجات الحيوانية الأكثر استهلاكًا في العالم، وطهي البيض هو أمرًا سهلاً، لكن الكثير من الناس لا يعرفون أن طهيه في درجات حرارة عالية يضر بصحة القلب.

طريقة خاطئة لطهي البيض

يعتبر قلي البيض من أشهر الطرق لطهيه، لكن قليه على نار عالية ليس الخيار الأفضل لصحة القلب.

الزيت والزبدة

يحتوي الزيت على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، خاصة عند استخدامه على نار عالية.

الدهون المشبعة

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين وقليل من الدهون المشبعة، إلا أن وضع الزبدة تزيد من محتوى الدهون المشبعة في الطبق، وبالتالي يشكل خطر على صحة قلبك.

الأضرار الغذائية

بالإضافة إلى ذلك، فإن درجات الحرارة المرتفعة تتسبب في إتلاف بعض العناصر الغذائية الموجودة في البيض، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن.

أكسدة الزيوت

عندما يتم طهي الزيت في درجات حرارة عالية، فإنه يتعرض للأكسدة، وبالتالي يغير تركيبه الكيميائي ويرفع من خطر الالتهابات في الجسم.

اختر البيض الأكثر تغذية

توجد بعض العوامل، مثل النظام الغذائي للدجاج، يمكن أن تؤثر على القيمة الغذائية للبيض، بشكل عام، يعتبر البيض الذي يتم تربيته في المراعي أكثر تغذية من البيض الذي يتم تربيته في الأقفاص.

لا تبالغ في طهيه

كلما قمت بطهي البيض لمدة أطول وأكثر سخونة، زاد خطر فقدان العناصر الغذائية، كما أن استخدام الحرارة العالية لفترة طويلة من الزمن يمكن أن يرفع أيضًا من كمية الكولسترول المؤكسد الذي يحتوي عليه.