محافظة مصرية ترفع حالة الطوارئ بسبب السيول.. والأمطار الرعدية تهدد 4 مدن (تفاصيل)

اقتربت السحب الرعدية خلال الساعات القليلة الماضية من أطراف مدينة الغردقة بالتزامن مع تغطيتها لعدة مدن ضمن محافظة البحر الأحمر وحلايب بعد أن هطلت أمطار كثيفة خلال اليومين الماضيين على محافظتي أسوان والوادي الجديد.

أماكن سقوط الأمطار الرعدية اليوم الاثنين

وبحسب البيانات الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من جبال البحر الأحمر لتتضمن الأمطار المدن التالية:

1- مدينة حلايب.

5- مدينة شلاتين.

3-مدينة رأس بناس.

4- مدينة مرسى علم.

وقال بيان رسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأمطار قد تصل إلى حد السيول محذرة المواطنين بضرورة توخي الحذر وخاصة على الطرق السريعة والصحراوية، والتي قد تتراكم عليها المياه أو قد تؤثر على حالة الرؤية.

طوارئ في المحافظات بسبب الامطار

وشهدت محافظة البحر الأحمر رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى بالتزامن مع تحذيرات الأرصاد الجوية من اضطراب حالة الطقس واحتمالية سقوط أمطار تصل إلى حد السيول في عدة مناطق من المحافظة.

ووجه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اللواء محمد صلاح رئيس مدينة سفاجا بتفقد سد وادي سفاجا وسد وادي جاسوس بمنطقة أم الحويطات للاطمئنان على حالة السدود، تحسبا لأي أمطار قد تقع خلال الساعات المقبلة.

وقال اللواء محمد صلاح في بيان رسمي أن هناك استعدادا من المدينة لموسم الأمطار والذي من المنتظر أن يأتي مبكرا هذا العام طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية وهو مايستدعي رفع حالة الاستعداد ومراجعة السدود باعتبارها حائط الصد الأول عن المدينة. 

اقرأ ايضا

تعيينات حكومية 2024.. فرصة ذهبية لخريجي المؤهلات العليا | الشروط والأوراق المطلوبة

عاجل.. انقطاع المياه عن بعض المناطق لمدة 12 ساعة |اعرف الاليكم التفاصيل

علاوة جديدة لأصحاب المعاشات بقرار من الرئيس| مفاجأة سارة تنتظر ملايين المصريين

“فلوسك كلها هتضيع بضغطة زر على هاتفك”.. طرق جديدة لسرقة الأموال من حسابك البنكي “الاليكم التفاصيل الكاملة

5 أيام بـ 2000 جنيه.. وزارة الشباب تعلن فتح باب الاشتراك في رحلات “اعرف بلدك” إلى مرسى مطروح | “رابط الحجز”

نقلا عن جريدة العقارية