كنز في بيتك!.. استغلي أقماع الكوسة في تلك الوصفة وستدهشك النتيجة.. ياريتني جربتها من زمان

تعتبر الكوسة من أفضل الخضروات التي يتم الحرص على توفيرها للأطفال حيث أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المختلفة الهامة للجسم، ولذلك يتم تقديمها كطبق رئيسي سواء في الطبخ أو من خلال عمل وصفات المحاشي المختلفة، ولكن المفاجأة أنه يمكنك استخدام أقماع الكوسة مرة ثانية بكل سهولة وهذا ما سوف نستعرضها من خلال هذا المقال بالتفصيل.

وصفة أقماع الكوسة للشعر

يمكنك استخدام قناع الكوسة لشعرك من أجل ترطيب وزيادة كثافتة وبكل سهولة من خلال القيام بتجميع أقماع الكوسة ووضعها في مياه مغلية ونتركها لبعض الوقت ونقوم بخلطها في الخلاط وتوضع على الشعر بعد مزجها مع كمية صغيرة من زيت الزيتون ونتركها لمدة ثلث ساعة ومن ثم نقوم بشطف الشعر للحصول على نتيجة رائعة من الاستخدام الأول.

استخدامات اخرى رائعة لأقماع الكوسة

هناك عدد متنوع من الاستخدامات لأقماع الكوسة وتتمثل هذه الاستخدامات فيما يلي:

يمكنك ان تقوم باستخدام الكوسة من خلال غسلها بشكل جيد وسلقها مع كمية من الجزر والبطاطس حتى يتم توفير كمية جيدة من الطعام للاطفال مع قيمة غذائية كبيرة.

كما يمكنك غسلها واستخدامها في البشاميل لأنها تساعد في إعطاء نكهة مميزة للغاية مع قوام رائع حيث تحتوي أقماع الكوسة على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد في بناء الجسم بالأخص للصغار وكذلك لها مذاق جيد يظهر في الأطعمة المختلفة.