عشان مترجعش تعيط.. 5 علامات على واتساب تؤكد بأن هاتفك متراقب 100%| أعرفها واحمى نفسك

أصبحت تطبيقات مثل واتساب جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، إذ نستخدمها للتواصل مع العائلة والأصدقاء والزملاء، ولكن بسبب هذا الارتباط، زادت المخاوف من مراقبة هاتفك بطرق خفية، ويمكن أن تكون المراقبة عملية معقدة، تشمل برامج ضارة أو تطبيقات تتسلل إلى بياناتك الشخصية دون علمك، لذلك من المهم أن تكون على دراية بالعلامات التي تشير إلى أن هاتفك قد يكون تحت المراقبة.

علامات ظهورها على الواتساب تعني ان هاتفك مراقب

وفيما يلي بعض العلامات التي ينبغي أن تكون على علم بها:

زيادة في استهلاك البيانات

إذا وجدت زيادة غير مبررة في استهلاك البيانات على هاتفك، فقد يكون ذلك علامة على أن هناك تطبيقًا غير مرئي يقوم بتنزيل البيانات أو تسجيل النشاط، فيجب عليك التحقق من استهلاك البيانات في إعدادات هاتفك للتأكد من عدم وجود تطبيقات غير معروفة.

بطء أداء الهاتف

في حالة إذا كان هاتفك بدأ في العمل ببطء شديد أو استنزاف البطارية بشكل أسرع من الطبيعي، فقد يكون ذلك بسبب وجود تطبيقات ضارة تعمل في الخلفية، لذا حافظ على تحديث نظام التشغيل والتطبيقات بانتظام.

رسائل غير معتادة أو نشاط غريب

يجب عليك مراقبة وجود رسائل غير معتادة في محادثات واتساب الخاصة بك أو نشاط غريب بما في ذلك ظهور رسائل لم تقم بإرسالها أو رسائل يتم حذفها، وهذا الأمر يكون  إشارة على أن حسابك قد يكون مستهدفاً.

ظهور إشعارات غير مألوفة

في حالة إذا بدأت في تلقي إشعارات غير معروفة أو غير عادية على واتساب، فقد يشير ذلك إلى نشاط غير مصرح به، لذا يجب التأكد من التحقق من إعدادات الإشعارات في التطبيق.

فحص الأجهزة المتصلة

يتيح لك تطبيق واتساب عرض الأجهزة المتصلة بحسابك باستخدام ميزة الأجهزة المرتبطة و تأكد من عدم وجود أجهزة غير مألوفة في تلك القائمة، وقم بتسجيل الخروج من أي جهاز غير معروف.

كيفية حماية هاتفك

  • يجب عليك التأكد من تحديث واتساب بشكل منتظم للحصول على أحدث ميزات الأمان.
  • ينبعي التأكد من استخدام كلمات مرور قوية وفريدة لحساباتك.
  • ضرورة استخدم ميزة التحقق بخطوتين لتعزيز أمان حسابك على واتساب.