عشان مترجعش تعيط.. فلوسك كلها هتضيع من البنك بضغطة زر على هاتفك: احذر طرق سرقة جديدة

يتعرض كل من مستخدمي أندرويد وآيفون لخطر فقدان أموالهم، فقد تم العثور على عدد كبير من التطبيقات الضارة شائعة الاستخدام تعمل على سرقة الأموال من المستخدمين بالإضافة إلى سرقة البيانات الشخصية، ومن جانبه، قام خبراء الأمن السيبراني، بالكشف عن طرق وثغرات جديدة يستخدمه السارقون لأول مرة، يمكن أن تؤدي إلى ضياع وسرقة جميع أموالك من حسابك البنكي، وذلك من خلال ضغطة زر من على هاتفك المحمول.

تطبيقات تسرق أموالك من البنك

وبحسب ما جاء في إحدى الصحف البريطانية، وخاصة في صحيفة “ميرور”، فقد اكتشف الخبراء عن ثغرة جديدة يستخدمها قراصنة الانترنت، ويمكن أن يقع فيها الكثير من الأشخاص، إذ يستطيع السارقون عن طريق تلك الثغرة سرقة جميع بيانات هاتف الشخصي والصور والرسائل والكارثة بيانات حسابك البنكي ومن ثم سرقة أموالك.

الأمر الصادم هو أنه بعد أن يفعلوا كل هذا، يستطيع السارقين التلاعب بإعدادات ضبط  المصنع لهاتفك في محاولة للتغطية على جريمتهم دون أن تلاحظ.

ماذا يفعل السارقون ؟

بالإضافة إلى ذلك، اكتشف الخبراء أن هناك ثغرة تسمح للسارقون بالتسلل إلى تقنية جهاز هاتفك والتي تسمى بـ ODF، ويصلوا إليها إذا قمت بتثبيت تطبيقات غير موثوقة أو غير معروفة من مصدر غير معروف أو الدخول على مواقع هكر والضغط على روابط غير معروفة.

كما تعمل التطبيقات على تغيير نشاطها بالكامل بعد أن يتم السماح لها بالدخول على متجر Google Play  حيث تتحول لتطبيقات خبيثة وتقوم بسرقة بيانات المستخدمين وكذلك سرقة اموالهم بعد ذلك.

كيف تحمي نفسك من طرق الاحتيال؟

كل ما عليك فعله هو التأكد من تثبيت التطبيقات من مصادر موثوقة وتجنب تنزيل أي تطبيقات مشبوهة أو فتح الإعلانات أو الروابط المرسلة إليك عبر الرسائل النصية وتطبيقات الواتساب وغيرها.