هتخس من غير ما تحس.. أضف هذه التوابل للقهوة وقل وداعاً للكرش!

تعد القهوة من أكثر وأشهر المشروبات المهمة في الحياة اليومية للعديد من الأشخاص، إذ لا نستطيع الاستغناء عنه، وهو مشروب شعبي وساحر لا يمكن للمرء أن يكمل يومه بدونه لأنه يعتبر غني بما يحتويه من مادة الكافيين، وقد اعتاد الناس على شربه في الصباح، بشرط إضافة كمية معينة من البهارات التي تعزز مذاقه.

المكونات التي يمكن إضافتها إلى القهوة في الصباح

يوجد نوعان من التوابل التي يمكنك إضافتها إلى قهوتك في الصباح، وهما القرفة والكركم، تعد القرفة بالنسبة للعديد من المواطنين مشروبًا سحريًا، حيث إنها تتميز بطعمها وجودتها، وهو مشروب متعدد الاستخدامات يمكن إضافته إلى القهوة في الكثير من البلدان حول العالم، وذلك لأن مكوناته يمكن أن تعزز مذاق قهوتك الصباحية.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد أن القرفة يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي بشكل أسرع ويوضح أحد خبراء التغذية أن القرفة عنصر مهم للغاية، إذ يمكن إضافتها لزيادة حساسية الأنسولين ومستويات الكوليسترول ويعتبر عنصرا هاما لإنقاص الوزن بشكل فعال.

تنظيم نسبة السكر في الدم

علاوة على أن القرفة تلعب دورا ضروريًا في تنظيم مستويات السكر بشكل أكثر فعالية، كما إنها تقلل من إمكانية تخزين الدهون في الجسم وتعزز استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة، فضلًا عن أن القرفة تمتلك أيضًا تأثير حراري وهو أمر ضروري لزيادة معدل الأيض  من خلال زيادة إنتاج الحرارة في الجسم بعد تناوله.

فوائد إضافة الكركم إلى القهوة

والجدير بالذكر، أن الكركم له أهمية كبيرة وبعد من أشهر التوابل وله طعم فريد ومميز وفوائد صحية لا تعد في الآونة الأخيرة، لذا يقوم الكثير من المواطنين بإضافة الكركم إلى قهوتهم.