قبل ظهور النتيجة بساعات…التعليم تعلن موعد وخطوات تقديم طلاب ثانوية عامة التظلمات علي الدرجات

أعرب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن خالص شكره وتقديره لجميع العاملين بمنظومة امتحانات الثانوية العامة، مثمنًا لهم الجهود التي بذلوها خلال اختبارات الدور الأول لضمان انتظام الامتحانات، وهو ما انعكس على سلامة  الإجراءات المتعلقة بالمنظومة ككل.

تفاصيل نتائج الثانوية العامة 2024

تفاصيل نتائج الثانوية العامة 2024

يعقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا الثلاثاء المقبل للإعلان عن تفاصيل نتائج الثانوية العامة 2024، بعد الجدل الشديد الذي شهدته وسائل التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بشأن النتائج.

ومن المنتظر أن يعلن الوزير قائمة أوائل بالثانوية العامة ويتواصل معهم هاتفيا لتهنئتهم على تفوقهم وتحقيقهم نتائج عالية في الثانوية العامة.

موعد تقديم التظلمات بشأن نتائج الثانوية العامة 2024

ومن المنتظر أن تنظر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في التظلمات بشأن نتائج الثانوية العامة 2024، فور إعلان النتائج واعتمادها رسميا.

وبحسب الوزارة، يمكن للطلاب تقديم شكوى على النتيجة سواء اجتازوا الدور الأول أو رسبوا في أكثر من مادة.

تحديد موعد إعلان النتائج

تجدر الإشارة إلى أن شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أكد أن تحديد موعد إعلان النتائج يأتي بعد وضع اللمسات النهائية على كافة إجراءات التصحيح والتحقق من النتائج وتطبيق درجات الثانوية العامة. 

كما سيتم الإعلان عن تفاصيل أوائل الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي.

وبحسب الوزارة فإن التظلم هو حق قانوني لكل طالب، حيث تعتزم الوزارة السماح للطلبة بالاطلاع على نسخة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة التي يتم التظلم فيها.

وتقدم الكنترولات نسخة من كراسة إجابة الطالب لكتابة درجاته على الورق، ويحصل الطالب على زيادة في الدرجة إذا ثبت حصوله على درجات بعد التظلم، ويتم إبلاغ تنسيق المكتب بهذه الزيادة في الدرجة.