“معلومة عمرها ماخطرت على بالك” .. هل تعلم السبب الرئيسي لوجود الفتحة الدائرية في أعلي حوض الحمام؟!! .. أتحداك انك تعرفه!!

 العديد من الأسرار موجودة في بعض الأدوات التي نستخدمها بشكل أساسي في حياتنا اليومية ، ومنها ما هو موجود في حوض الغسيل ، توجد فتحة صغيرة في الجزء العلوي من الحوض ويبدو أن الكثير لا يدرك أهمية وجود هذه الفتحة، يزيد الفضول والتساؤلات حول سبب وجود هذه الفتحة، ولكن يجب على الناس أن يدركوا أن هذه الفتحة لها فوائد هامة وتساهم في حماية الأفراد من المخاطر، ومن المعروف أن الحمام هو أكثر الأماكن التي تتزايد بداخلها المياه وقد يسبب ذلك في حدوث العديد من الكوارث في حالة عدم القدرة على التخلص من كمية المياه.

سبب وجود فتحة في حوض الحمام

بسبب فوائدها المهمة  تثير الفتحة الموجودة في الحوض اهتمام الكثيرين ويتساءلون عما إذا كانت جميع أحواض الحمام تحتوي على هذه الفتحة أم لا، ولماذا توجد فقط في أحواض الحمام؟ يرجع ذلك إلى كثرة استخدام الماء في الحمام وزيادة احتمالية التزحلق والمخاطر في هذا المكان، بالإضافة إلى ذلك يتواجد غالبًا سخان كهربائي في الحمام مما يزيد من احتمالية حدوث ماس كهربائي لذا  فإن وجود هذه الفتحة يلعب دورًا في حماية المكان من وقوع حوادث وكوارث.

فوائد تواجد فتحة في حوض الحمام

إن فتحة الحوض الموجودة في الجزء العلوي لها فوائد عديدة:

  •  فهي تساعد في تجنب تسرب المياه الزائدة إلى الأرض وتعمل كتحذير عندما يكون الحوض مسدودًا أو يحتوي على كميات زائدة من المياه. 
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر حماية من التزحلق وتساعد في تصريف المياه الإضافية بعد استخدام الحوض. وأهمية الفتحة تكمن أيضًا في حماية الحوائط والأرضيات من الماء، مما يتجنب حدوث ماس كهربائي غير مرغوب فيه.