تخص التنسيق.. التعليم تكشف عن مفاجأة سارة للطلاب الناجحين في الثانوية العامة

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد الاستعداد لفتح باب التنسيق للجامعات 2024، وهذا بعدما تنتهي وزارة التربية والتعليم من إعلان نتيجة الثانوية العامة والمقرر بأن يكون اليوم الثلاثاء.

مفاجأة سارة لطلاب الثانوية العامة

وجه الدكتور أيمن عاشور، رسالة إلى كل الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024، وقال: “أريد توجيه رسالة إلى أولادنا في الثانوية العامة، وأطمئنكم بأن كل طالب سيجد مكانه داخل الكلية والمعهد الذي يتناسب مع مجموعه”.

وبالحديث عن موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى للكليات 2024، فقد أكد وزير التعليم العالي بأن هذا الأمر سيكون في خلال 72 ساعة فقط من وقت إعلان النتيجة بشكل رسمي.

ومن المتوقع بأن تكشف وزارة التعليم العالي عن تفاصيل مراحل التنسيق المختلفة، وذلك بعدما يتم تحديد نسب الطلاب الناجحين وكذلك شرائح المجاميع، وغيرها من تلك الأمور التي تتحكم في تحديد مؤشرات كل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة.

إعلان نتيجة الثانوية العامة

الجدير بالذكر بأن وزارة التربية والتعليم قد أكد بأنها ستعلن خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024، مؤكدة بأن نسب النجاح قد جاءت مبشرة للغاية.

وكانت وزارة التعليم قد كشفت مساء اليوم عن أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية العامة بمختلف الشعب، حيث قدم الوزير الدكتور محمد عبد اللطيف، التهنئة إلى كل الطلاب المتفوقين، سائلًا المولى عز وجل بأن يديم عليهم نعمة التفوق.