“مبروك عليكم”.. التعليم العالي تكشف عن مفاجأة سارة بشأن تنسيق الكليات 2024

كشف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بعض التفاصيل التي تخص تنسيق الكليات والجامعات 2024، وهذا بعد نحو ساعات من ظهور نتيجة الثانوية العامة، والتي تم اعتمادها من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مساء يوم أمس الاثنين الموافق 5 أغسطس 2024.

مفاجأة بشان تنسيق الكليات 2024

ووجه “عاشور” رسالة طمأنينة إلى كل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2024، مشيرًا إلى كون جميع الطلاب سيكون لهم أماكن داخل المعاهد والكليات بمختلف أنواعها.

وعلق وزير التعليم العالي على هذا الأمر موجهًا رسالة إلى كل الطلاب وأولياء أمورهم، وقال: “أطمئن أولادنا في الثانوية العامة بأن كل طالب سيجد المكان والمعهد الذي يتناسب مع إمكانياته واحتياجاته”.

موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق

يتساءل قطاع كبير من الطلاب وأولياء أمورهم حول موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق، وخاصة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في الساعات الماضية.

وأجاب الدكتور أيمن عاشور على هذا التساؤل، وقال بأن بداية تنسيق الكليات 2024 سيكون في غضون 72 ساعة فقط من إعلان نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي.

تنسيق الكليات 2024

من المتوقع بأن تتم خطوات التنسيق كما هو المعتاد من خلال الموقع الإلكتروني، وفقًا لبعض الضوابط والقواعد التي ستضعها وزارة التعليم العالي سواء فيما يتعلق بطريقة التسجيل أو شرائح المجاميع والحد الأدنى لكل مرحلة وغيرها من تلك الأمور.

ومن المفترض بأن تعلن وزارة التعليم العالي بشكل رسمي عن تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى للكليات والمعاهد 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة.