بعد موجة رفع الأسعار .. زيادة جديدة بالمعاشات والمرتبات لملايين المواطنين والتنفيذ خلال أيام

تقوم الحكومة بدراسة إقرار حزمة اجتماعية جديدة خلال شهر سبتمبر 2024 وقد جاء ذلك تزامنا مع القرارات المتتالية بشأن رفع أسعار الخدمات والتحريك المستمر لأسعار المنتجات البترولية حتى شهر ديسمبر 2025.

زيادة قريبا بالمعاشات والأجور

وكشفت مصادر حكومية مسئولة إن الحزمة الجديدة التي تدرس حاليا لإقرارها سوف تعمل على دعم المعاشات والأجور في محاولة من الحكومة لإحتواء الآثار التضخمية التابعة للقرارات المتتالية لرفع أسعار الوقود وحماية المواطنين من محدودي الدخل.

المعاشات والأجور

وقد قررت الحكومة رفع أسعار المنتجات البترولية بما في ذلك سعر السولار بنسب 10 % و15% كما قررت رفع أسعار التذاكر الخاصة بمترو الأنفاق وأيضا القطارات.

بشرى سارة للموظفين بزيادة المرتبات

وأكدت المصادر ذاتها أنه من المتوقع أن يتم تطبيق الحزمة الجديدة بداية من شهر سبتمبر المقبل، وبحسب تصريحات من مصادر أخري في قطاع الكهرباء والطاقة فمن المتوقع ان يتم تحديد شرائح بيع الكهرباء الجديدة في شهر سبتمبر المقبل أيضا مع انتظام التيار الكهربائي ووقف العمل بخطة تخفيف الأحمال.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة قد أقرت في شهر مارس الماضي حزمة اجتماعية ضخمة جاءت في اعقاب عمليات تحرير سعر الصرف والقرارات التي لحقت به ورفع سعر الفائدة بشكل كبير.

المعاشات والأجور