“60 مصيبة هتحصلك لو جبته “… وزارة الصحة المصرية تحذر من شراء هذا النوع من الزيت.. هتموتي لو اشتريته!!!

يعتبر زيت الطعام من الأساسيات التي لا يمكنك الاستغناء عنها في تحضير الوجبات والعديد من الأطعمة في المنزل، حيث أن زيت الطعام لديه قدرة كبيرة على تحسين حالة الطبخة بصورة كبيرة ويمكنك استخدام الزيت بالعديد من الطرق ولكن هناك بعض التحذيرات الخاصة بشراء نوع من أنواع الزيت الموجودة في الأسواق ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

إعادة تدوير الزيت القديم المستعمل

الوقت الحالي يشهد تواجد عدد كبير من البائعة الجائلين الذين يحرصون على شراء الزين المستعمل وبمبلغ مناسب وهو سعر الكيلو الواحد ثلاثون جنبه وهذا يكون في جميع محافظات مصر، ويكون الهدف في ذلك هو استخدام زيت الطعام وإعادة تدويره مرة أخري، وتكون هذه من الطرق المنتشرة في. الوقت الحالي لجذب الأموال واستخدام الزيت مرة أخري في المحلات والمطاعم بعد إضافة مادة خاصة بتبيض لون الزيت.

وزارة الصحة تحذر من هذا النوع من الزيت

  • قامت وزارة الصحة المصرية بإصدار العديد من القرارات حول استخدام أنواع معينة من زيت الطعام التي لا تمتلك اسم تجاري ولا سجل تجاري ويتم شرائها بسعر مساوي لنصف سعر الزيت العادي الجيد، وتكون هذه الزيوت معاد تدويرها مع إضافة مادة لتبيض هذا الزيت ليصبح صالح للاستخدام ولكنه يتسبب في حدوث العديد من الأمراض وأخطرها مرض السرطان لذلك ينصح بمنع استخدام زيت الطعام المستعمل تحت أي ظرف من الظروف.