“أمطار رعدية وسيول” .. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد الى هذه المحافظات بشأن طقس اليوم

استمرت هيئة الأرصاد الجوية في توجيه تحذيراتها للمواطنين بتوخي الحذر خلال الساعات القادمة نظرا لاستمرار تقلبات الطقس واحتمال سقوط أمطار قد تصل في بعض المناطق إلى أمطار رعدية تتحول إلى سيول في المناطق الجبلية والمحاذية لمناطق جبلية لذا استمرت في إصدار توجيهاتها بتوخي الحذر في المحافظات المعرضة للأمطار والسيول.

كما أعلنت الأرصاد أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة سيشعر به المواطنون خلال الأيام المقبلة ولكن ستظل نسبة الرطوبة في أعلي مستوياتها حتى نهاية الأسبوع الحالي.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء.

وتوقعت هيئة الأرصاد في مصر أن يسود اليوم طقس حار على القاهرة الكبري وشمال البلاد وشديد الحرارة على المحافظات الجنوبية من البلاد، كما ترتفع نسبة الرطوبة في جَنُوب مصر نظرا لزيادة السحب المتكونة التي تزيد من احتمالية تساقط أمطار غزيرة قد تصل إلى رعدية، كما انه من المتوقع تكون شبورة مائية على السواحل الشمالية والطرق الزراعية وبجوار المسطحات المائية لذا يجب توخي الحذر أثناء السير في تلك المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم.

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39.
  • السواحل الشِّمالية العظمى 33 درجة، والمحسوسة 36.
  • جَنُوب سيناء العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42.
  • شمال الصعيد العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41.
  • جَنُوب الصعيد العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44.

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تساقط الأمطار على المناطق الجنوبية من البلاد هو حدث غير معتاد إلا انه تكرر خلال الخمس سنوات الأخيرة، وان تغير المناخ هو شئ يحدث في كافة البلاد على مستوي العالم ومصر هي إحدى الدول التي تأثرت بهذا التغير بشكل كبير.