وصفة بمليون دولار .. قشور الموز كنز في بيتك تعالي أقولك تعملي بيها ايه قبل النوم لن تستغني عنه طوال حياتك!!.. هتدعيلى عليها

لا يدرك الكثير من الناس قيمة وفوائد قشر الموز، إذ إن الموز يعتبر من الفواكه المفضلة لدى الأطفال والبالغين على حد سواء ويتوفر على مدار العام، تحتوي هذه الفاكهة على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان، وتعرف باسم غذاء الحكماء بسبب غناها بالبوتاسيوم الذي يساعد على تهدئة الأعصاب وله فوائد متعددة، يمكن الاستفادة من هذه الفوائد في عدة مجالات، وسنعرض لك من خلال موقعنا كيفية الاستفادة من جميع مكونات الموز.

تعرف على فوائد قشر الموز

تعرف على فوائد قشر الموز
تعرف على فوائد قشر الموز

كما أشرنا سابقا يحتوي قشر الموز على كمية كبيرة من المعادن التي يمكن أن تستغل لتحقيق العديد من الفوائد ومنها:

1-قشر الموز لتبييض الأسنان

يحتوي قشر الموز على مجموعة من المعادن والعناصر المهمة للجسم، ومن أبرزها المغنيسيوم الذي يساهم بشكل فعال وسريع في تبييض الأسنان والتخلص من الاصفرار الذي يعاني منه الكثيرون، يمكن القيام بذلك عن طريق تدليك السطح بالداخل من قشر الموز حيث يجب فرك الأسنان بانتظام لمدة عدة دقائق حتى تلاحظ الفرق، ومن الضروري استخدام هذه الطريقة يوميا للحصول على نتائج مبهرة.

2- التخلص من تجاعيد البشرة

يتميز قشر الموز بوجود نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم بشكل فعّال في محاربة التجاعيد، يمكن استخدامه عن طريق وضع الجزء الداخلي من قشر الموز على الجلد وتركه لبضع دقائق كقناع، مما يساعد على تحسين ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد والتخلص من جفافها.

3- التخلص من الهالات السوداء

يساعد قشر الموز في التخلص من الهالات السوداء عند وضعه حول منطقة العين وتركه لمدة 15 دقيقة، حيث يساهم ذلك في القضاء على الهالات السوداء ويعمل أيضا على منع الالتهابات في منطقة العينين.

4- علاج الصداع

أظهرت دراسات عديدة حديثة أن قشر الموز يمكن استخدامه لعلاج الصداع، يتم ذلك من خلال وضعه على المنطقة المتألمة وتركه لمدة 30 دقيقة، مما يساعد على تخفيف الصداع تدريجيا ويؤدي إلى شعور أفضل في وقت قريب.