كنز بأكتر من مليون جنيه.. 6 فوائد غير متوقعة لـ”تفل الشاى” بعد الاستخدام!

الشاي من المشروبات الشعبية التي لا يمكن الإستغناء عنها والتي يفضلها الكثير من الناس حول العالم، فضلا على ذلك يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتى تقدم فوائد صحية عديدة للجسم، إلى جانب مادة الكافيين التي تساعد على زيادة التركيز، والانتباه، إلا أن فوائد الشاى لا تقف عند هذا الحد، حيث يعد تفل الشاي من المنتجات التي يتم التخلص منها غالبًا، ولكن هل تعلم أن تفل الشاي له العديد من الفوائد والاستخدامات الصحية المفيدة للجلد والبشرة، وذلك حسب الدكتور أميرة سالم أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية.

العيون

تعد أكياس الشاى بعد الاستخدام من أكثر الوسائل المفيدة فى علاج انتفاخات العين وتقليل الالتهابات، وذلك بفضل المواد المضادة للأكسدة فهي تساعد على إزالة انتفاخ واحمرار العيون وتعيد النضارة للجلد، ويمكن استخدامها كالآتى: بعد استخدام أكياس الشاى يمكن وضعها بالثلاجة لمدة 3 دقائق ثم تترك على العين لمدة 10 دقائق.

التخلص من حب الشباب

يحتوي تفل الشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الجلد الميت بالبشرة، والبكتيريا المسببة لحب الشباب، ويمكن استخدامه من خلال الأكياس الدافئة ويتم تدليك البشرة بها مع القيام بالفرك بعكس عقارب الساعة.

ترطيب البشرة

يساعد تفل الشاي على ترطيب البشرة ومنع جفافها، كما يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، إلى جانب ذلك يساهم بشكل كبير في شد البشرة ومنع ظهور التجاعيد، حيث يمكن القيام بتدليك البشرة “بالتفل” أو أكياس الشاى للحصول على بشرة رطبة، ويفضل إجراء هذا القناع عدة مرات أسبوعيا وخاصة قبل النوم.

علاج نزيف اللثة

يخفف تفل الشاى من النزيف ويساعد على تجلط الدم وعلاج الالتهابات حيث يحتوي على مواد تكون مسؤولة عن ذلك، لذلك إذا كنت تعانى من مشاكل باللثة فيمكن استخدام أكياس الشاي الباردة والرطبة ووضعها على اللثة لمدة 5 دقائق.

حروق الشمس

أكياس الشاى ملطف فعال على الجلد المحروق نتيجة التعرض لأشعة الشمس، لذلك إذا كنت تعاني من التهابات الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس ينصح بوضع أكياس الشاي على الجلد وتركها لمدة 10 دقائق وستعمل على علاج تلك المشكلة.

ألم الحلاقة

يمكنك استخدام كمادات أكياس الشاي إذا كنت تعانى من جروح ما بعد الحلاقة، ولديك مشاكل بالحروق حيث لها القدرة على تلطيف الجروح والآلام التى تشعر بها.