ولا تخطر علي بالك .. اخطر 3 طرق لاستخدام القرنفل في البيوت.. رقم 3 ستصيبك بالجنون

تعرفي على فوائد زيت الزيتون مع القرنفل، حيث تواجه العديد من النساء والفتيات مشاكل مثل تلف الشعر وتقصفه وتساقطه، ويسعين جاهدات لإيجاد طرق لتحسين قوة وطول الشعر ونعومته، وفي هذا السياق، يُعتبر زيت الزيتون والقرنفل من الخيارات الطبيعية الفعالة التي تسهم في حل هذه المشكلات، يتميز مزيج زيت الزيتون والقرنفل بقدرته على تكثيف الشعر وترطيبه، وهو من الوصفات الطبيعية القوية التي يبحث عنها الكثيرون.

كيفية تحضير هذا المزيج للاستفادة القصوى منه.

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أعواد القرنفل.

الوصفة الأولى

لتحضير هذه الخلطة، قومي بطحن أعواد القرنفل جيداً حتى تتحول إلى مسحوق ناعم يشبه الدقيق، ثم احضري وعاءً مناسباً وضعي فيه مسحوق القرنفل وزيت الزيتون، ثم امزجي المكونات جيداً حتى تمتزج بشكل كامل، ثم أضيفي كوباً من الماء إلى الخليط، وضعي هذا الخليط على فروة الرأس يومياً قبل النوم، ودلكيه بلطف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك جيداً في اليوم التالي.

الوصفة الثانية

اطحني القرنفل كما فعلتِ في الوصفة الأولى، وضعي المسحوق في طبق، ثم أضيفي زيت الزيتون وماء الورد إلى المسحوق، وامزجي المكونات جيداً، طبقي الخليط على فروة الرأس واتركيه طوال الليل، ثم اغسلي شعرك في اليوم التالي.

الوصفة الثالثة

لتحضير وصفة أخرى، امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع مسحوق القرنفل المطحون، ثم أضيفي زيت الخروع إلى الخليط وامزجيه جيداً، ضعي الخليط على شعرك، وستلاحظين نتائج مبهرة في تحسين حالة شعرك.