الكل يستعد.. التعليم العالي تكشف موعد المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

قال  السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، إنه جاري استلام نتيجة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها رسميا، لوضع المجاميع التكراري ونسب النجاح والمجاميع المرتفعة لتحديد الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة والمقرر تحديد موعدها بعد ساعات.

موعد تنسيق المرحلة الأولى للجامعات

وأضاف مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، في تصريحات صحفية، أنه لن يتم فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى إلا بعد التأكد من وصول شهادات النجاح إلى جميع المدارس على مستوى الجمهورية، من أجل تحقيق المساواة بين الطلاب، مشيرة إلى أن الدخول على موقع التنسيق يتطلب ضرورة إدخال رقم الجلوس والرقم السري المدون على شهادة النجاح.

ووجه عطا، تحذيرا إلى الأسر والطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، من التعامل مع سماسرة التنسيق أو الكيانات الوهمية الذين يزعمون قدرتهم على التحاق الطلاب بالكليات المعينة، مؤكدا أن القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية يكون من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق فقط.

وأضاف مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، أن معامل التنسيق متاحة في جميع الجامعات من أجل تقديم خدماتها للطلاب للتسجيل على موقع التنسيق بالمجان.

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد مساء أمس الاثنين نتيجة الثانوية العامة 2024، بنسبة نجاح وصلت إلى 81.3% للطلاب في الدور الأول، كما قدم التهنئة لجميع الشعب الذين وصل عددهم لأكثر من 30 طالب وطالبة.

ومن المقرر أن تصل نتيجة الثانوية العامة إلى جميع المدارس في كافة المحافظات صباح غدا الأربعاء الـ 7 من أغسطس، حيث يمكن للطلاب استلامها من أجل استخدامها في أعمال التنسيق المقررة، كلا على حسب مجموعه، كما تقرر أن يكون امتحانات الدور الثاني يوم 28 أغسطس الجاري.