عشبة ربانية تقوم بتهدئة الأعصاب وإراحة العضلات والجسم ومفيدة جداً للاشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والتوتر النفسي!!

تستخدم الأعشاب في أنظمتنا الغذائية بشكل شائع، ومن بين هذه الأعشاب، عشبة الجنكة التي تستمد من شجرة الجنكة المعمرة ذات الأصول الصينية. تعرف شجرة الجنكة بقدرتها على مقاومة الظروف المناخية والفطريات والحشرات،ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على فوائد عشبة الجنكة

عشبة بسيطة لتهدئة الأعصاب وإراحة العضلات والجسم ومفيدة جداً للاشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والتوتر

تستخدم أوراق وبذور الجنكة في الطب البديل لاحتوائها على عناصر ومركبات صحية تعزز الوقاية من الأمراض وتساهم في علاج مشاكل صحية متعددة. تشتهر الجنكة بقدرتها على تحسين صحة الدماغ والذاكرة بفضل خصائصها المضادة للأكسدة. وفقًا لاختصاصية التغذية ميرنا الفتى، تساعد الجنكة في تهدئة الأعصاب، تخفيف التوتر، وتنظيم المزاج، مما يجعلها مفيدة للأشخاص المصابين بالاكتئاب والتوتر.

 

تشمل فوائد الجنكة الأخرى تخفيف آلام الطمث، الصداع النصفي، وتحسين التنفس لمرضى الربو. أظهرت الأبحاث أن الجنكة تقلل أعراض القلق وتعزز وظيفة الذاكرة لدى مرضى السكتة الدماغية. كما تساهم في تحسين الرؤية لمرضى الجلوكوما واعتلال الشبكية السكري.

 

تحتوي الجنكة على مركبات فلافونويد وتربينويد التي تقاوم الالتهابات والأضرار الناتجة عن الجذور الحرة. تشير الدراسات إلى أنها تحسن الدورة الدموية وصحة القلب وتقلل أعراض الصداع النصفي والربو.