تحتوي على سم قاتل.. احذر شراء هذا النوع من الطماطم ….تحذيرات وزارة الصحة يسبب التسمم الغذائي! متجيش تقول معرفش؟

تعتبرالطماطم واحدة من الخضروات الأكثر شهرة في العالم، حيث تتميز بمذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية واستخداماتها المتعددة في الطهي ومع ذلك، يمكن أن توجد طماطم تحتوي على سموم قاتلة، لذا يتساءل الكثيرون هل جميع أنواع الطماطم صالحة للأكل، للأسف ليس جميعها كذلك، حيث أكدت وزارة الزراعة على وجود أنواع من الطماطم تحتوي على سموم قاتلة، مما يستوجب علينا الحذر منها.

هل يوجد طماطم تحتوي على سم قاتل

نعم، للأسف تم حصر بعض الأنواع غير المناسبة للاستخدام من الطماطم من قبل لجنة تابعة لوزارة الزراعة، والتي أكدت وجود نوع يسمى (صفر 25) موجود في السوق، ويتم استيراد بعض البذور الزراعية منه من قبل شركات غير موثوقة يُعتبر هذا النوع ضاراً لأنه ينتج ثماراً غير صالحة للاستخدام، مما يؤدي إلى إنتاج طماطم تحتوي على سموم قاتلة.

أسباب اعتبار طماطم (صفر 25) على سم قاتل

تنبيه عاجل من الصحة"...هذا النوع من الطماطم لا تقوم بشرائه ...

هذا النوع من الطماطم، بعد زراعته، لن يصبح ناضجًا بشكل كافٍ ليكون صالحًا للاستهلاك البشري، ويعتبر بالفعل طماطم تحتوي على سموم قاتلة وقد أكدت وزارة الزراعة على ضرورة مراقبة جميع الأسواق والمزارع للتأكد من عدم زراعة هذا النوع من الثمار، حرصًا على سلامة المواطنين كما ذكرت الوزارة أن هناك عقوبات صارمة لكل من يستخدم هذه البذور المحظورة، وسيتم محاسبته قانونيًا بشكل عاجل.

البدائل الآمنة لشراء الطماطم

عند شراء الطماطم، تأكد من اختيار الطماطم الحمراء الناضجة وابتعد عن الأنواع غير الناضجة تمامًا. يمكنك أيضًا أن تحرص على شراء الطماطم من بائع موثوق.