“لو النور قطع متقلقش “..حيلة سحرية لتشغيل الراوتر واستخدام الإنترنت !!

لا غنى عن استخدام الانترنت في حياة كل منا، لكن من الوارد أن يحدث انقطاع في التيار الكهربائي لأي سبب من الأسباب وهو ما يستدعي بالطبع وقف عمل الراوتر عن العمل وعن بث إشارة الواي فاي أو الانترنت في المكان المحيط، ولهذا نكشف لكم اليوم عن طريقة فعالة لتشغيل الراوتر دون الحاجة إلى تشغيل الكهرباء على الإطلاق وبصورة أمنة دون حدوث أي عطل به، فقط تابعوا السطور القادمة.

طرق تشغيل الراوتر بدون كهرباء

أدت انقطاعات الكهرباء المتكررة خلال فترات تخفيف الأحمال التي تفرضها الحكومة منذ عدة أسابيع إلى استياء مستخدمي الإنترنت، ومما دفع العديد منهم للبحث عن طرق لتشغيل جهاز الراوتر بدون كهرباء، وسوف نستعرض بعض الحلول الممكنة.

 

الطريقة الأولى

  • استخدام باور بانك
  • يمكن استخدام أجهزة “الباور بانك” لتزويد الراوتر بالطاقة وتشغيله بدون الاعتماد على الكهرباء المنزلية، ويتم ذلك عبر استعمال منافذ “USB” التي تنقل الطاقة من الباور بانك إلى جهاز الواي فاي، مما يتيح استمرار عمل الراوتر حتى أثناء انقطاع الكهرباء.

الطريقة الثانية:

  • استخدام شاحن قديم
  • يمكنك أيضًا استخدام شاحن قديم لتزويد الراوتر بالتيار الكهربائي، ولتحقيق ذلك، قم بقطع الجزء المدبب المعروف بـ “الدبوس” من الشاحن، ثم قم بتوصيل السلك الأحمر بالقطب الموجب “V+”، والسلك الأسود بالقطب السالب “GND”، وبعد ذلك يمكن استخدام مؤشر “LED” للتأكد من توصيل التيار بشكل صحيح إلى الراوتر.
  • باستخدام هذه الطرق، ويمكن للمستخدمين ضمان استمرار خدمة الإنترنت حتى في حالة انقطاع التيار الكهربائي، ومما يوفر حلاً عمليا لمشكلة انقطاع الإنترنت المستمر.