لو النت بطئ.. جبتلك الحل السحري وأفضل أماكن وضع الراوتر .. احذر من وضعه بهذه الأماكن!

يعد اختيار المكان المثالي لوضع جهاز الراوتر الخاص بك في منزلك أمرًا حيويًا لضمان إشارة إنترنت قوية ومستقرة، إذا كان موقع جهاز الراوتر غير مناسب، فقد يتسبب هذا إلى الكثير من المشكلات مثل بطء الإنترنت وضعف الإشارة وانقطاع الخدمة المتكرر، لذلك،يجب تحديد أفضل موقع للراوتر باتباع هذه النصائح المقدمة من موقع “فوربس هوم”.

أفضل مكان لوضع الراوتر

تضعف الإشارة عند ابتعادها عن الجهاز، لذلك يفضل وضع الراوتر في مكان مركزي لضمان التغطية الكاملة للمنزل، حيث أن نطاق الإشارة لمعظم الأجهزة في الداخل يصل إلى 150 قدم.

لا تضعه في أحد الزوايا

إن وضع الراوتر في وسط المنزل لا يعمل فقط على تغطية المنزل بأكمله، ولكنه يساعد أيضًا في تحسين أمان الشبكة، فكلما كان جهاز الراوتر بعيدًا عن جيرانك، قل احتمال اختراق شبكتك وسرقة الإنترنت الخاص بك.

ضعه في مكان مرتفع

ينصح بوضع الراوتر في مكان مرتفع مثلاً على طاولة أو مكتب أو رف مكتبة، نظرًا لأن الراوتر يقوم بإرسال إشارات لاسلكية لا ينبغي أن تعترضه أي عوائق تؤثر على جودة الإرسال وبالتالي إضعاف الإشارة أو انقطاع الإنترنت.

أبعده عن الأجهزة الإلكترونية

يجب وضع الراوتر بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى، حيث يمكن أن يكون المكان المزدحم بالأجهزة هو أسوأ مكان للراوتر، وينطبق هذا أيضًا على المطبخ، حيث من الممكن أن تتداخل الأجهزة مع إشارة الواي فاي، وخاصة الميكروويف، الذي يصدر موجات تتداخل مع الإشارة.

ابعاده عن الحوائط

يفضل وضع الراوتر في مكان مفتوح بعيدًا عن الجدران الأسمنتية الصلبة التي قد تمتص الإشارة أو تعيق وصولها إلى المستخدم.

ابعاده عن المياه والمرايا

ينبغي عليك عدم وضع الراوتر بجانب أحواض السمك الكبيرة أو الأسطح العاكسة، حيث يمكن أن يؤدي الماء والمرايا إلى تقليل قوة الإشارة بشكل كبير.