إلغاء اجازة السبت وتأجيل الدراسة.. بيان عاجل من التعليم | ورسالة لكل اولياء الأمور

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم نية وزارة التربية والتعليم لتأجيل موعد بدء الدراسة، وكذلك بشأن إمكانية إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس وتطبيق نظام الحضور أونلاين في بعض المدارس، كل هذه الأمور قد أثارت حالة من الجدل في الساعات الماضية وخاصة بين أولياء الأمور، ولهذا كان لابد من أن تخرج وزارة التربية والتعليم لتوضيح مدى صحة تلك الشائعات.

التعليم تنفي إلغاء إجازة السبت

نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم كل الشائعات التي يتم تداولها بخصوص إلغاء إجازة يوم السبت، مؤكدًا بأن البعض يردد مثل هذه الأنباء بهدف إثارة الجدل والبلبلة.

وفي هذا الصدد، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بان الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم لم يصرح بأي شيء يخص إلغاء إجازة السبت أو تأجيل موعد بداية الدراسة، مؤكدًا بأن هذه الأمور لا صحة لها على الإطلاق.

وأوضح “زلطة” في تصريحاته بأن هناك مقترح من قبل بعض مديريات التربية والتعليم بإلغاء إجازة السبت، ولكن لم يصدر أي قرار رسمي بخصوص هذا الشان.

متى تبدأ الدراسة في مصر؟

وختم المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم حديثه ليؤكد بأن مسألة تحديد موعد بدء الدراسة لم تحدث حتى الآن، والبعض يتحدث عن كون بداية العام الجديد ستكون في أواخر شهر سبتمبر، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، فحتى هذه اللحظة لا زالت الوزارة تجهز الخارطة الزمنية للعام الجديد، وسيتم الإعلان عنها بشكل رسمي أمام وسائل الإعلام فور الانتهاء منها.