شوف عربيتك منهم ولا لاء.. هيونداي تستدعي 50 ألف سيارة من هذه الموديلات بسبب مشكلة خطيرة قد تتسبب في حادث

قررا شركة هيونداي عملاق السيارات الكوري، استدعاء بعض الموديلات لما تمثله من خطورة فيما يتعلق بالوسائد الهوائية والتي قد تسبب بعض الحوادث أثناء القيادة، مشددة على أصحاب سيارات هيونداي سانتا فى ضرورة التوجه لمراكز الصيانة من أجل العمل على حل تلك المشكلة.

هيونداي تستدعي موديلات سانتا فى 2024

واستدعت الشركة الكورية موديلات سانتا فى 2024، بسبب مشكلة في الأسلاك قد تؤدي إلى انتشار الوسائد الهوائية بشكل عشوائي وهي نفس المشكلة التي قد تتسبب في توقف الوسائد الهوائية عن العمل تماما ما يعني أنها قد لا تنفتح حال وقوع حادث.

مشكلة خطيرة قد تتسبب في حادث.. هيونداي تستدعي 50 ألف سيارة من هذه الموديلات
مشكلة خطيرة قد تتسبب في حادث.. هيونداي تستدعي 50 ألف سيارة من هذه الموديلات

وبحسب ما جاء عبر موقع موتور وان، فقد تأثر 49.719 مركبة بما في ذلك سيارة دفع رباعي ذات احتراق قياسي و9.575 طرازا هجينا، وتنبع تلك المشكلة من إمكانية تعرض مجموعة من الأسلاك للتلف، حيث يمكن لحزام الأسلاك الرئيسي الذي يمتد على طول الأرضية أن يسبب احتكاكا على جانب الراكب في مقعد الصف الثاني ما يؤدي إلى إتلاف الحزام مع مرور الوقت وربما تنشيط الوسائد الهوائية دون سابق إنذار.

انفجار الوسادة الهوائية فجأة ودون سبب

ويعتبر من الأشياء المزعجة أيضا هي انفجار الوسادة الهوائية فجأة ودون سبب، ما يشكل خطرا كبيرا على السلامة وعلى الجانب الآخر يمكن أن تؤدي مجموعة من الأسلاك التالفة أيضا إلى إلغاء تنشيط الوسائد الهوائية.

ومؤخرا أشارت وثائق الاستدعاء الصادرة عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA، إلى حالة واحدة على الأقل تم فيها نشر الوسادة الهوائية الجانبية للمقعد الخلفي بشكل غير متوقع، ووجد تحقيق آخر 8 حوادث تتعلق بمخالفات في الوسائد الهوائية يعود تاريخها إلى فبراير 2024، على الرغم أنه ليس من الواضح ما إذا كانت كل هذه الحوادث غير متوقعة.

هيونداي تستدعي موديلات سانتا في 2024
هيونداي تستدعي موديلات سانتا في 2024

ويمكن أن يؤدي عطل مجموعة الأسلاك إلى إضاءة ضور تحذير الوسادة الهوائية الموجود على لوحة القيادة ما يشير إلى وجود مشكلة علما بأن عملاق السيارات الكوري ليست على علم بأي إصابات أو حوادث ناتجة عن هذه المشكلة.