مترجعش تقول معرفش.. خطأ شائع يفعله الكثيرون يؤدي إلى انفجار الموبايل | أحذر منه

رصدت بعض التقارير حوادث انفجار لهواتف محمولة خلال السنوات الأخيرة، من بينها انفجار لهاتف آيفون قد تسبب في نشوب حريق داخل منزل به 7 أفراد، مؤكدين بأن هذا الأمر يحدث نتيجة لبعض الأخطاء الفادحة التي يرتكبها البعض عند استخدام الهواتف المحمولة بصورة غير صحيحة.

أسباب انفجار الموبايل

تتسابق الشركات المصنعة للهواتف المحمولة، من أجل تقديم هواتف بأفكار جديدة ومبتكرة وبإمكانيات عالية متطورة تفوق الوصف، ولكن هذا الأمر يأتي على حساب أشياء آخرى كالبطاريات على سبيل المثال، والتي تصبح أكثر عرضة للإنفجار وخاصة في أوقات ارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت بعض التقارير، بأن واحد من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى انفجار بطاريات الهاتف المحمول، هو قيام المستخدم بوضع الجهاز في جيبه الخلفي أو ربما حتى الجلوس عليه بهذه الوضيعة لفترة طويلة.

ومن بين الممارسات الغير صحيحة التي يرتكبها البعض، هو وضع الموبايل على الشحن لفترة طويلة، واستخدام الهاتف أثناء الشحن وإجراء مكالمات وتصفح الإنترنت والهاتف موجود على الشاحن حتى بعد وصوله إلى الحد الأقصى، ولهذا ينصح الخبراء بضرورة فصل الهاتف المحمول من الشاحن بعد الانتهاء من الشحن، وعدم تركه مربوطًا بالقابس الكهربائي لفترة طويلة.

وآخر نصيحة وجهها الخبراء إلى مستخدمي الهواتف المحمولة بجميع أنواعها، هو ضرورة استخدام الشواحن الأصلية التي تقوم الشركة بانتاجها من أجل شحن الموبايل، والابتعاد تمامًا عن الشواحن المقلدة.

نصائح للتعامل مع الهواتف الذكية

الجدير بالذكر بأنه يتوجب على الشخص الابتعاد تمامًا عن وضع الهاتف المحمول تحت أشعة الشمس المباشرة، وخاصة في وقت الذروة في الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة بصورة ملحوظة في فصل الصيف، حيث إن هذا الأمر قد يجعله أكثر عرضة للإنفجار.

وكذلك لا يجب ترك الهاتف المحمول داخل السيارة وهي مغلقة وفي درجة حرارة عالية بعض الشيء.