بكل فاعلية وأمان|| طرد الوزغ( الأبراص) دون كيماويات فقط خلطة طبيعية هى الحل الوحيد والمثالي

تعد مشكلة انتشار الآفات مثل البرص من بين المشكلات الشائعة التي تكون سبب من أسباب إزعاج أفراد الأسرة حيث تعد مشكلة تواجدها في البيت أمر يقلق ربات البيوت، ولذلك تبحثن عن أهم الحلول للتخلص بشكل تام من تواجده، ويجب أن يتم استعمال بعض الطرق التي تساعد على سرعة مكافحة البرص والتخلص نهائيا من تكرار دخوله للمنزل.

طرد البرص من المنزل

تتعدد طرق مكافحة وطرد الآفات ومن الممكن الاعتماد على بعض المواد التي تقلل من انتشاره، ومن بين أرز الطرق التي تسهل من طرده استعمال شرائح البصل والذي يعد من أقوى وأفضل المكونات المنزلية التي تسهم في سرعة طرد البرص؛ لأن البصل محتوي على بعض المواد والزيوت الطيارة التي تسبب في تهيج البرص، ويمكن تقطيع شرائح من البصل ووضعها إلى جانب الشقوق، وكذلك بالقرب من النوافذ والأبواب، وخلال أقل وقت ممكن تستطيع ربة البيت منع دخول الأبراص إلى المنزل.

 قشور البيض للتخلص من البرص

للقضاء على دخول البرص وطرده تماما من منزلك يمكن استعمال مكون قشور البيض، وتعد قشور البيض من أهم المكونات التي تساعد على سرعة التخلص من تلك الآفات والقضاء عليها نظرا لاحتوائها على بعض المكونات الكبريتية التي تقضي تماما على البرص، ومن الممكن أن تستخدم كمية من قشور البيض وتجميعها وطحنها إلى بودر ناعم، مما يساعد على توزيعه بشكل جيد في زوايا البيت، ويمكنك نثره في كل زوايا المنزل للتخلص من الأبراص.

قم بتغطية فتحات الصرف الصحي بشبكات معدنية لمنع دخول البرص، تأكد من أن شبابيك النوافذ مغلقة بإحكام ولا تحتوي على أي ثقوباستخدم مادة سليكون أو أي مادة مانعة للتسرب لسد الشقوق الصغيرة في الجدران والأرضيات والنوافذ والأبواب.

رش الخل لطرد الأبراص

يمكن أن يتم رش الخل في كل أرجاء منزلك مما يساعد على التخلص نهائيا من البرص، ويمكن لربة البيت أن تستمر في رشه على أعتاب الأبواب أو في الشقوق، أو بجوار النوافذ مما يقلل من ظهور البرص في المنزل.

رش القليل من الفلفل الأسود المطحون في الأماكن التي تظهر فيها الأبراص.
البصل والثوم يتم تقطع بصلة أو ثومة وضعها في الأماكن التي تظهر فيها الأبراص.
قشور البيض يتم وضع قشور البيض المكسرة في الأماكن التي تظهر فيها الأبراص.
الزيوت العطرية: مثل زيت النعناع أو زيت الأوكالبتوس.

 الفلفل الأسود لطرد البرص

يمكن التخلص تماما من البرص وإزالته من خلال استعمال محلول مكون من بودرة مطحون الفلفل الأسود مع الماء، ويتم مزج المكونين معا، مما يعمل على تكوين محلول يمكن رشه في كل أرجاء المنزل حتى ينتهي تواجد البرص.