“ملك الصحراء”.. شاهد أغرب حيوان يعيش في صحراء السعودية يتكيف مع كل الظروف.. معلومات ستذهلك!!

تعتبر البيئة الصحراوية هي أكثر ما تتميز به المملكة العربية السعودية، حيث أن هناك مجموعة كبيرة من الحيوانات التي تتأقلم على هذه الظروف القاسية وتعيش فيها ويعتبر حيوان الضب من أكثر الحيوانات الغريبة التي توجد في الصحراء في المملكة العربية السعودية، حيث اننا سوف نتعرف على كل ما يخص حيوان الضب بصورة تفصيلية مثل هذا المقال.

معلومات عن الضب الصحراوي

هو نوع من انواع الزحف الزواحف التي تنتمي إلى فصيلة العظايا وله مظهر فريد من نوعه، حيث أنه يجمع ما بين القوة وكذلك الغرابة، الضب له جسم كبير ممتلئ به مجموعة من الحراشف القوية التي تساعد في حمايته من الشمس الشديدة.

كما أن له أطراف قصيرة تنتهي بمجموعة من المخالب الحادة التي تساعدة في الحفر وكذلك التنقل بكل سلاسة بين الرمال، كما أن له ذيل طويل يجعله يتمكن من الدفاع عن نفسه.

الضب والتكيف في الصحراء

كما أن الضب يمكنه التكيف في البيئة الصحراوية لأنه يتحمل فوق ال 50 درجة مئوية حيث أن جسمه يقوم بتنظيم درجة الحرارة كما أنه يقوم بالاختباء في جحور مختلفة تحت الأرض طوال ساعات النهار بكل بساطة.

ويقوم بالخروج في فترة الليل من أجل البحث عن طعام، كما يتغذى الضب على مجموعة من النباتات الصحراوية التي تنمو بكل سهولة ويقوم بتناول النباتات الرطبة حتى تساعده في تعويض كل ما يفقده من سوائل بسبب ارتفاع الحرارة في الصحراء.

كما انه يقوم بتخزين الدهون في جسمه بكل بساطة للحصول على طاقة خلال فترات الجفاف وقلة الطعام في الصحراء في المملكة العربية السعودية.