يارتني كنت اعرفها من زمان.. وصفة سحرية لمنع امتصاص البطاطس للزيت خلال القلي

تعد البطاطس من الأطعمة الشهية التي يعشقها الكثير، حيث المذاق المميز والطعم اللذيذ، بالإضافة إلى ذلك تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية للجسم، لكن يفضل الكثير من الأشخاص تناول البطاطس المقلية المقرمشة، لذلك تبحث السيدات كثيرا لمعرفة السر وراء اختلاف أصابع البطاطس المقلية “المقرمشة” التي تقدمها المطاعم مع الوجبات السريعة والتي نتناولها في المنزل.

البطاطس
مقادير عمل البطاطس المقلية المقرمشة بالتفصيل

البطاطس المقلية

هناك طرق مختلفة لعمل البطاطس المقرمشة في المنزل، بنفس جودة ومذاق المطاعم، فيمكنك تحضيرها في المنزل بكل سهولة، وتمتع بنفس النكهة والقوام الشهيرة في المطاعم، لذلك قدم الشيف كولين فاسينيدج، بعض النصائح التي تجعل البطاطس تمتاز بالقرمشة، لكنه نوه أن تلك الوصفة يمكن أن تستغرق يوم كامل، حيث أوضح “فاسينيدج” أنه عليك سلق البطاطس مسبقًا، ومن ثم تركها تبرد طوال الليل قبل القلي.

مقادير عمل البطاطس المقلية المقرمشة

فإذا كنت تريد الحصول على البطاطس المقرمشة واللذيذة، دون أن تشرب كمية كبيرة من الزيت، لا يحتاج الأمر سوى إضافة ملعقة كبيرة من النشا ونصف ملعقة من البيكنج بودر على نصف كيلو من البطاطس، حيث يساعد ذلك في أن تصبح البطاطس جامدة ولا تشرب كمية كبيرة من الزيت، ويمكن تحضيرها كالتالي:

  • 2 حبة كبيرة بطاطس
  • ربع كوب خل
  • زيت للقلي
  • ماء مغلي
  • ملح
  • ملعقة من النشا
  • نصف ملعقة بيكنج بودر

طريقة التحضير

  1. يتم تقشير البطاطس أولا ثم يتم غسلها جيدا للتخلص من أي شوائب عالقة ثم نقطعها أصابع بسمك 1 سم بحيث تكون كلها بطول وسمك واحد.
  2. في وعاء كبير على نار متوسطة يتم وضع الماء والملح ونترك هذا الخليط حتى يغلي، ثم نضيف إليه الخل.
  3. يتم نقع البطاطس في إناء عميق مع خليط الماء المغلي لمدة ربع ساعة
    ثم نقوم بتصفية البطاطس جيدا ويتم تجفيفها جيدا من الماء بالمناديل الورقية الخاصة بالمطبخ بعد إزالتها من محلول النقع.
  4. يُفضل أن تفعل ذلك ليلًا لتركها حتى النهار ومن ثم تقم بتحميرها، ولكن إذا كنت متعجلًا على تحميرها يمكنك أن تحفظها بعض الوقت في الثلاجة بعد سلقها.
  5. بعد ذلك تضاف ملعقة كبيرة من النشا ونصف ملعقة من البيكنج بودر، ثم يتم تقليب المكونات معًا جيدًا، حيث يقول “فاسنيج” إن السر في المقلاة، موضحًا “عندما تقلي البطاطس في الزيت الساخن، فإن النشا ينفجر ومن ثم تصبح مقرمشة”.
  6. في مقلاة عميقة على نار منخفضة نضع زيت غزير حتى يسخن جداً ثم نضع البطاطس وعندما تصبح باللون الذهبي الفاتح ترفع من على النار
    يتم تصفيتها على مناديل مطبخ وتوضع في الفريزر لمدة 20 دقيقة.
  7. يعاد تسخين الزيت مرة أخرى وتوضع البطاطس فيه، حتى تتحول للون الذهبي.
  8. نرفع البطاطس المقلية على ورق مطبخ ليتخلص من الزيت الزائد، ثم يتم تقديمها مع كاتشب أو مايونيز