حضري بنفسك أفضل وصفة لتبييض اليدين والرجلين في المنزل.. بدقيقة واحده وبمكون واحد فقط

تعاني العديد من النساء والفتيات، سواء كانن صغيرات أو كبيرات، من اسمرار جلد اليد وظهور تصبغات دائمة ناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس أو لأسباب غير معروفة لنا، لذا سنقدم لكم وصفات طبيعية للحماية من أشعة الشمس وتفتيح البشرة بشكل فوري حيث أننا سنقوم بتقديم مجموعة من الوصفات لتفتيح اليدين بأسرع وقت ممكن.

ماسك الزبادي لتفتيح لون اليدين والرجلين

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يلعب دورا هاما في تبييض البشرة وتحسين لونها. يمكنك إضافة ملعقة من الزبادي إلى المنطقة المستهدفة وتركها حتى تجف، ثم قومي بتدليكها وبعد ذلك اشطفيها، ومع التكرار ستتمكنين من تحقيق بشرة أكثر بياضا في وقت سريع.

قناع الخيار لتفتيح البشرة

يحتوي الخيار على فيتامين أ، الذي يعد العنصر الأساسي في تفتيح البشرة وتنظيم إنتاج الميلانين الذي يسبب اسمرارها حيث يمكنك بشر الخيار ثم وضع عصيره على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها، واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه جيدًا، كرري هذا الماسك يوميًا لمدة شهر، وستلاحظين فرقًا كبيرًا في لون بشرتك من الداكن إلى الفاتح.

قناع البرتقال لتفتيح البشرة

البرتقال فاكهة غنية بالأحماض و Vitamin C، المعروف بقدرته على تفتيح التصبغات والتخلص من البقع الداكنة، ويمكنك عصر البرتقال واستخدامه كقناع على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه، وستلاحظين نتائج مذهلة في التبييض والتفتيح الطبيعي.

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة

تقوم مضادات الأكسدة ومادة الليكوبين الموجودة في الطماطم بحماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس، التي تؤدي إلى إصابتها بفعل الأشعة فوق البنفسجية، كما تحتوي الطماطم على الفيتامين السحري للبشرة، وهو فيتامين C فقط استخدمي ماسك الطماطم ثم اغسلي بشرتك ورطبيها.