اكتشف العشبة السحرية التي تقضي على التهاب الرئة وتخفض مستويات الكوليسترول والسكر في الجسم!

إن العرعر هو نبات عطري يعرف بالاسم العلمي Juniperus communis L،  ويستخلص من شجرة دائمة الخضرة تنمو في المناطق المعتدلة من شمال أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، وتتكون حبوب العرعر من الأجزاء الأنثوية للنبات، تابعوا السطور القادمة لمزيد من التفاصيل.

استخدامات العرعر الطبية

تستخدم حبيبات العرعر، بالإضافة إلى العشبة نفسها، كعلاج محتمل لعدة حالات صحية مثل:

تأثير البول

  • يساهم العرعر في زيادة كمية البول المتخلص منها ويقلل من أعراض الاحتباس. كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم ويحسن صحة البشرة.

الخصائص المضادة للالتهابات

  • يتميز العرعر بخصائص تعمل على تخفيف الالتهابات، مما يساعد في تقليل الانتفاخ. الخصائص المطهرة والمضادة للميكروبات يقوم العرعر بتعقيم البكتيريا والفطريات ويتميز بخصائص مضادة للميكروبات.

الخصائص المضادة للأكسدة

  • يساهم العرعر في تقليل المخاطر الناتجة عن الجذور الحرة بفضل خصائصه التي تعمل كمضادات للأكسدة.

الخصائص السمية

  • يتميز العرعر بخصائص مضادة للسرطان ولديه تأثيرات سامة.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

  • يساهم العرعر في تعزيز عملية الهضم مما يؤدي إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي.

تحسين الصحة العامة

العرعر يمتلك العديد من الفوائد العلاجية التي تعزز الصحة العامة، فهو غني بالمواد الغذائية والمركبات النباتية المفيدة، كما تعتبر حبيبات العرعر مصدرًا ممتازًا لفيتامين C، الذي يعتبر ضروريًا لتعزيز صحة المناعة ودعم وظائف الأوعية الدموية.

وتتضمن حبيبات العرعر مجموعة من الزيوت العطرية والفلافونويدات، والتي تساهم في تقليل الأضرار الخلوية في خلايا الخميرة من خلال تعزيز نشاط الإنزيمات مثل كاتالاز وجلوتاثيون بيروكسيداز وسوبر أكسيد ديسميوتاز. كما تحتوي هذه الحبيبات على الفلافونويدات مثل الروتين والليوتين والأبيجينين، التي تعمل كمواد مضادة للأكسدة ومضادات للالتهاب.