عاجل : “لا علي البال ولا عالخاطر”.. إكتشاف كنز لم يسبق له مثيل أسفل تمثال ابو الهول.. التفاصيل !!

لقد استطاع عالم الآثار المصري والعالمي الدكتور زاهي حواس بصحبة كل من وزير الثقافة والآثار الإيطالي جبنارو سانجيوليانو وكذلك سفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني مع وفد مرافق لهما بفعل اكتشاف أثري جديد أسفل اهرامات وتحديداً تمثال أبو الهول الضخم، تابعوا السطور القادمة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

اكتشاف أثري جديد في أهرامات الجيزة

 

اكتشف واعي حواس وجود بردية وادي الجرف والذي أكد أن هذا الاكتشاف هو الأكثر عظمة خلال القرن الحالي 21 حيث أن تلك البردية تتناول أسرار كثيرة حول عملية بناء هرم خوفو.

وتناول زاهي حواس تفاصيل هذا الاكتشاف حيث قال أنهم وجدوا ممر جمالوني في الوجه الشمالي من هرم الملك خوفو الأكبر طوله يصل إلى 9 متر والعرض يبلغ 2,10 متر تقريبا.

وأشار إلى أن اكتشاف مقابر العمال الذين قاموا على بناء الهرم يعد أكبر اكتشاف أثري حتة الآن حيث تم الوصول بجوارهم إلى منطقة الإدارة التي يتم تحضير الخبز فيها لهم وكذلك منازلهم التي كانوا يعيشون فيها.

كما أشار زاهي حواس إلى أن تمثال أبو الهول يعود إلى الملك خفرع والذي بدوره بنا الهرم الثاني وكل هذه الاكتشافات تؤكد أن هناك مدينة مفقودة لا نعلم عنها شيء أسفل تمثال أبو الهول ولكن ليس لديهم دليلاً على ذلك حتى الآن.