الحقوا خزنوها في الفريزرات.. انخفاض مفاجئ بأسعار الدواجن اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم، من أكثر المواضيع الهامة التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص وخاصة من ربات البيوت وأصحاب المزارع لبيع انتاجهم من الدواجن الى التجار، ، وبحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد فإن مصر تستهلك شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، وتحاول الدولة توفير السيولة الدولارية للمستوردين للإفراج عن خامات الأعلاف.

أسعار الدواجن اليوم الخميس 8 أغسطس 2024

شهدت أسعار الدواجن اليوم انخفاض في بورصة الدواجن الرئيسية، فقد وصل سعر الدواجن البيضاء الى 68 جنيها للكيلو، ووصل سعر الدواجن الساسو الى 95 جنيها للكيلو، ويعاني أصحاب المزارع خلال هذه الفترة من انخفاض في أسعار الدواجن وارتفاع التكلفة وخاصة بعد ارتفاع سعر الدولار.

أسعار الدواجن البيضاء

وصل سعر الدواجن البيضاء في المزرعة الى 67 جنيها للكيلو، ويزيد سعر الكيلو للمستهلك 4 جنيها على حسب المنطقة والمسافة بينها وبين المزرعة لارتفاع اسعار النقل، وتسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

أسعار الدواجن الساسو

وصل سعر الدواجن الساسو في المزرعة الى 95 جنيها للكيلو، وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تكثف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

سعر البيض اليوم

استقر سعر كرتونة البيض اليوم فى السوق المحلية ليتراوح بين 147 جنيها للطبق الأبيض و150 جنيها للطبق الأحمر فى المزرعة، بحسب عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ويصل إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر نحو 38 ألف منشأة، تشمل مزارع دواجن ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، بحسب بيانات وزارة الزراعة.