تحذير عاجل من الأرصاد الجوية وتوجه 3 نصائح هامة للمواطنين

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية وتوجه 3 نصائح هامة للمواطنين.. قال الدكتور منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لمكتب الأرصاد الجوية ، إن قيم درجات الحرارة هذه الأيام تؤخذ في الاعتبار للسرعات العادية وتتأثر بالرطوبة العالية بسبب درجات الحرارة المنخفضة الموسمية في الهند.

ارتفاع درجة الحرارة

أكد أعضاء المركز الإعلامي لمكتب الأرصاد الجوية ، خلال التدخل الهاتفي لبرنامج “صباح الخير مصر” ، الذي بث على” قناة مصر الأولى والفضائية ” ، أن المواطنين يشعرون بارتفاع درجة الحرارة ، بسبب الرطوبة ، وخلال هذه الأيام تسجل القاهرة 36 درجة.

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية ارتفاع في معدل الأمواج

وأوضحت أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا في معدل الأمواج ، لكن أمس والثلاثاء وأول يوم اثنين من أمس ، كان هناك استقرار وطالبت المواطنين بعدم التعمق في البحر بسبب ما كان يحدث في البحر.

وأشارت إلى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة في الفترة المقبلة ، يجب على المواطنين أخذ الكمية المناسبة من الماء بعيدا عن حرارة الغلاف الجوي.

الأرصاد الجوية تحذر من سيول وعواصف ترابية
الأرصاد الجوية ت-حذر -من -سيول -وعواصف- ترابية

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية الأمطار مستمرة لليوم السادس

وأشارت إلى أن المحتفظات الجنوبية لديها حالة غير مستقرة ، وأن الأمطار مستمرة لليوم السادس على التوالي ، وأن الأمطار رعدية وتتجه إلى سيول في بعض المناطق الجبلية.

وصلت الأرصاد الجوية إلى حدود المنحدرات في المناطق (حلايب ، شلاتين ، رأس بناس ، الأفسنبر ، أسوان ، الوادي الجديد ، الأقصر) ، مصحوبة بنشاط الرياح الذي يحفز الرمال والغبار على بعض الطرق.

وأشارت إلى أن هطول الأمطار ، وإمكانية الضوء لتخفيف العواصف الرعدية ، يمكن أن تصل أحيانا إلى حدود المنحدرات في مناطق (حلايب ، شلاتين ، أبو سمبل ، أسوان ، الوادي الجديد) ، مصحوبة بنشاط ريح مثير من الرمال والغبار على بعض الطرق.

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية
تحذير -عاجل -من- الأرصاد- الجوية

نصائح مهمة للمواطنين للتغلب على درجة الحرارة:

نصح خبراء الأرصاد المواطنين باتباع الخطوات التالية لمواجهة الطقس الحار حتى لا يتعرضوا لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة:

– شرب الكثير من الماء والرطوبة.

– ارتد ملابس قطنية فاتحة اللون.

– اجلس في مكان جيد التهوية.