تعالالي لو عندك عداد.. قرار هام بسحب العداد فورا وتوقيع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لهـؤلاء المواطنين.. متعملش زيهم!!

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن موعد استبدال العدادات التقليدية بعدادات مسبوقة الدفع و يأتي هذا الإجراء لمكافحة التلاعب والاحتيال في فواتير الكهرباء، والذي يلجأ إليه بعض المواطنين لتقليل استهلاكهم، مما يعرضهم للمسائلة القانونية بتهمة سرقة التيار الكهربائي.

عقوبة سرقة التيار الكهربائي

حدد قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015 في مادته رقم 71 عقوبة الاستيلاء غير المشروع على التيار الكهربائي بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة تتراوح بين 10 آلاف و100 ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين وفي حالة تكرار الفعل، تتضاعف العقوبة إلى حبس لا يقل عن سنة، وغرامة تتراوح بين 20 ألف و200 ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

سرقة التيار الكهربائي

في ضوء الإجراءات القانونية الجديدة والاستبدال المرتقب للعدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع، يتضح أن الهدف هو تعزيز النزاهة والشفافية في استهلاك الكهرباء، ومنع التلاعب والاحتيال و يهدف هذا التوجه إلى حماية حقوق جميع المواطنين وضمان تحقيق العدالة في توزيع استهلاك الطاقة، مما يعزز من كفاءة النظام الكهربائي ويحد من المخالفات القانونية.