“ويكأنها نازلة من الجنة!!”.. تلك الفاكهة تتحول إلى معجزة إذا نقعتها بالحليب وتحميك من السكر والقولون وتقلل الكولسترول

يحتوي التين البرشومي على حوالي 5 جرامات من الألياف في كل ثمرة، مما يساعد على تعزيز صحة الأمعاء ومنع الإمساك الألياف الموجودة في التين تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتساعد في التخلص من الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية.

 فوائد التين البرشومي الصحية 

 فقدان الوزن:

تساهم الألياف الغذائية الموجودة في التين البرشومي في فقدان الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع ومع ذلك، يحتوي التين على سعرات حرارية مرتفعة، لذا يجب تناوله باعتدال، خاصة عند تناوله مع الحليب لتجنب زيادة الوزن.

خفض الكولسترول

يحتوي التين البرشومي على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في تقليل مستويات الكولسترول في الدم البكتين يعمل عن طريق امتصاص الكولسترول الزائد ونقله خارج الجسم هذه الألياف القابلة للذوبان تشجع أيضًا على حركة الأمعاء الصحية.

 فوائد التين البرشومي الصحية 
فوائد التين البرشومي الصحية 

الوقاية من أمراض القلب التاجية

التين البرشومي غني بالفينول وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6، والتي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية أوراق التين لها تأثير إيجابي على خفض مستوى الدهون الثلاثية، وهو عامل رئيسي وراء أمراض القلب.

 الوقاية من سرطان القولون

الألياف الموجودة في التين تساهم في القضاء على الجذور الحرة والمواد المسببة للسرطان، مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون الألياف تعزز أيضًا صحة الأمعاء بشكل عام.

الحماية ضد سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث

يساعد التين البرشومي في الوقاية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث بفضل غناه بالألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتحارب الجذور الحرة الألياف تساعد أيضًا في الحفاظ على التوازن الهرموني لدى النساء.

 فوائد لمرضى السكري

توصي الجمعية الأمريكية للسكري بتناول التين البرشومي لمرضى السكري لأنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف التي تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم البوتاسيوم الموجود في التين يساعد على تنظيم كمية السكر التي يتم امتصاصها في الجسم بعد الوجبات، مما يقلل من تقلبات مستويات السكر في الدم.