«معلومة من فكهاني قديم ؟!».. ما هو السبب وراء وضع الملصقات على الفاكهة المعروضة في المتاجر وعربيات الفاكهة

تحتوي الملصقات على رمز PLU (Price Look-Up Code)، وهو رقم مكون من 4 أو 5 أرقام يحدد نوع الفاكهة، حجمها، وطريقة زراعتها (عضوية، تقليدية، أو معدلة وراثيًا) هذا الرمز يساعد في تصنيف الفاكهة بشكل دقيق، مما يسهل على البائعين معرفة تفاصيل المنتج.

تتبع المنتج وجودته

تساهم الملصقات في تتبع الفاكهة عبر سلسلة التوريد، مما يسهل تحديد المصدر في حال حدوث مشكلات تتعلق بالجودة أو السلامة الغذائية يمكن للملصقات أن تحتوي على معلومات عن المزرعة أو المنطقة التي نمت فيها الفاكهة، وهو ما يكون مفيدًا في حالات استدعاء المنتجات.

تسهيل عملية الشراء والدفع

تساعد ملصقات PLU البائعين في تحديد سعر الفاكهة بسرعة عند الدفع، حيث يمكن مسح الرمز لعرض المعلومات المرتبطة بالمنتج في نظام نقاط البيع هذا يعزز من كفاءة عملية الدفع ويقلل من الأخطاء البشرية في تقدير الأسعار.

 ما هو السبب وراء وضع الملصقات على الفاكهة
ما هو السبب وراء وضع الملصقات على الفاكهة

أغراض تسويقية

تستخدم الشركات الملصقات للترويج لعلامتها التجارية، حيث قد تحتوي على شعار الشركة أو معلومات ترويجية هذا يساعد في بناء ولاء المستهلك للعلامة التجارية وجذب انتباهه إلى منتجات معينة.

اعتبارات بيئية وصحية

أصبحت الملصقات جزءًا من الجهود المبذولة لزيادة الشفافية مع المستهلكين توضح الملصقات إذا ما كانت الفاكهة عضوية أو خالية من المبيدات الكيميائية، مما يعكس التزام المنتجين بمعايير الاستدامة والحفاظ على البيئة.