فكرة عبقرية بأكتر من مليون جنيه.. تقشير الثوم أسرع من الصاروخ بطريقة مش هتخطر على بالك| لو عندك 20 كيلو هتقشريهم في 5 دقائق

لا غنى المطبخ عن الثوم، فهو يضاف إلى العديد من الأكلات، فهو يمنح الأطباق طعماً ورائحة فريدة، وتستغرق تقشيره وقتا طويلا، خاصة إذا لم يكن لديك الوقت، وتبقى الرائحة على يديك لفترة طويلة، كما يكون من الصعب إزالة القشرة، خاصة إذا كان لديك أظافر طويلة، هذه كلها مشاكل تعاني منها ربات البيوت اللاتي يستبدلن مسحوق الثوم بالثوم الطازج لكي يتخلصن من هذه المشكلة، وفي السطور التالية سنعرض لكم طريقة سحرية لتقشير الثوم.

تقشير الثوم بسهولة

وفيما يلي سنقدم لك عددًا من الطرق التي ستوفر عليك الوقت والجهد للتخلص من هذه المشكلة، منها:

استخدام الماء المغلي

كل ما عليك فعله هو وضع فصوص الثوم الصحية في مقلاة تحتوي على كمية من الماء المغلي ثم اتركيها لمدة لا تقل عن دقيقة واحدة فقط، ومن ثم، قومي بإزالة كل فصوص الثوم من الماء ثم قشريها بكل بساط بأطراف الأصابع.

استخدم السكين

يمكنك تقشير قشرة الثوم من الخارج وتقطيع كمية من فصوص الثوم المستخدمة، ثم قومي بالضغط على هذه الفصوص عن طريق استخدام السكين بشكل عرضى لإزالة القشرة بسهولة.

اناء زجاجي

كما أن تلك الطريقة تشبه إلى حد كبير ماكينات تقشير الثوم حيث إنها عبارة عن وعاء متوسط الحجم بغطاء ويوجد به مسنات خشنة، ثم ضعي رأس الثوم من الأعلى، ولفيها أكثر من مرة بطريقة قوية، وسيتم فصل هذه القشور عن الثوم ببساطة وعندما تفعل ذلك  من خلال رج هذا الوعاء عدة مرات يتم إزالة القشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الميكروويف لتقشير الثوم، فكل ما عليك فعله هو أخذ رأس كاملة من الثوم وضعيه في الميكروويف، ثم قومي بضبط المؤقت لمدة 30 ثانية، ثم أخرجي الثوم وافركيه برفق بين يديك.