«ثروات الفنانين العرب» !!.. حسابات متباينة بين الكثير من فنانين العرب فمن الاكثر أجرا ؟!!

سئلت أليسا عن الفنان الذي يزيد ثروته، فأجابت دون تردد أن عمرو دياب ثروته تزيد على أربعين مليون دولار، مما يجعله من أغنى الفنانين العرب يعتبر عمرو دياب من الأعلى أجرًا في الحفلات، حيث يتقاضى على الأقل مئة ألف دولار للحفل الواحد، بينما يُقال إن حسين الجسمي ينافسه في الأجر.

الفنانين الأغنياء في الوطن العربي

تتصدر أليسا، عمرو دياب، وهيفاء وهبي، ونانسي عجرم قائمة الأغنياء في عالم الغناء العربي بالمقابل، يعتبر يحيى الفخراني وعادل إمام من بين الأعلى أجرًا في مجال التمثيل، حيث يصل أجر الفخراني إلى سبعة ملايين جنيه، بينما يحصل عادل إمام على أحد عشر مليون جنيه في السينما.

الفنانين الممثلين مقارنة بالمغنين

تبدو الثروات التي يمتلكها الممثلون العرب أقل بكثير مقارنةً بالمغنين يقال إن رشدي أباظة كان من أغنى الممثلين، لكن معظم الفنانين الممثلين لا يمتلكون ثروات كبيرة، مقارنة بالمغنين مثل عمرو دياب وأليسا.

ثروات الفنانين العرب.. حسابات متباينة
ثروات الفنانين العرب.. حسابات متباينة

التفاوت في الأجور

وفقًا للفنان جمال سليمان، يتمتع الفنان المصري بأجر أعلى بكثير مقارنةً بممثلين من الدول العربية الأخرى، ويعزو سليمان ذلك إلى ضعف الأجور في الوسط الفني العربي وعدم دعم شركات الإعلان للفنانين.

الفنانين السوريين وأجورهم

يقول الفنان غسان مسعود إن الفنانين السوريين يعانون من تقدير أقل مقارنةً بالفنانين الأجانب، ويبحث الكثير منهم عن أعمال تجارية لتأمين دخل إضافي بجانب التمثيل.

الوضع المالي للفنانين الخليجيين

الفنان الإماراتي سلطان النيادي يشير إلى أن الأجر للفنانين الخليجيين يتحسن ببطء، ولكن لا توجد ثروات ضخمة بين الفنانين في الخليج معظمهم يعملون في وظائف حكومية أو لديهم أعمال تجارية خاصة.

ثروات الفنانين العرب

وفقًا للتقرير، تمتلك فيروز 38 مليون دولار، وهاني شاكر 32 مليون دولار إليسا تأتي في المرتبة الرابعة بثروة قدرها 31 مليون دولار، يليها جورج وسوف ب27 مليون دولار ثروة كاظم الساهر تبلغ 22 مليون دولار، ونانسي عجرم 16 مليون دولار، وراغب علامة 14 مليون دولار، ونجوى كرم 13 مليون دولار.