بعد ظهور نتيجه الثانويه العامه جامعة عين شمس تصدر تعليمات عاجلة بشأن تنسيق 2024

يقدم قطاع التعليم والطلاب والإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس خدمات التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانوية من خلال توفير 14 معمل حاسب موزعة على خمسة مقرات مما يضمن تقديم الخدمات للطلاب وأسرهم على نطاق واسع .

جامعة عين شمس

أراد فريق شؤون التعليم والطلاب خلال معرض التعليم العالي EDUGATE أو من خلال مقر شؤون الطلاب بالجامعة التأكيد على أهمية التواصل المباشر مع الطلاب وأسرهم وتقديم لهم البرامج الدراسية المختلفة المتوفرة في الجامعة لمساعدتهم ويلتحقون بالتخصصات التي تتوافق مع رغباتهم  في الدراسة.

وتلبية احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل هذا بالإضافة إلى شرح مفصل لكيفية الالتحاق بهذه التخصصات والبرامج وشرح الفريق كيف ينظم الطلاب رغباتهم بالتنسيق الإلكتروني وتعريفهم بمعامل التنسيق التي توفرها الجامعة لخدمة طلابنا ومساعدتهم في تنظيم رغباتهم.

تنسيق جامعات 2024 

تشتمل المعامل على عدد 2 معمل تنسيق مجهزين لاستقبال طلابنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، أحدهما بكلية الآداب والآخر في كلية الحاسبات والمعلومات وفي جميع المعامل فرق عمل متخصصة ذات خبرة واسعة في العمل التنسيقي وقادرة على تقديم النصح والتوجيه للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية والشهادات الفنية

تجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص أربعة معامل لكلية الآداب وخمسة معامل لكلية الحاسبات والمعلومات في الحرم الجامعي الرئيسي بالعباسية ومقر آخر لكلية الهندسة.

يضم معملين للتنسيق بميدان عبده باشا بالعباسية، ومقرًا لكلية بنات مصر الجديدة بشارع الميرغني، ويضم معملين آخرين ومعملًا بكلية الزراعة بشبرا الخيمة لتمكين تسجيل الرغبات إلكترونيا عبر موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

كما تم الاستعانة بفرق من الإداريين المدربين على القيام بأعمال التنسيق الإلكتروني لتقديم المساعدة والمشورة اللازمة للطلبة وأسرهم.