«ضاع عمرنا بنرميها في الزبالة» مرارة الفرخة كنز في كل بيت وانتي بترميها ..!! تعالي اقول لك هتعملي ايه فكرة متخطرش علي بال حد

بعض الناس لا يعرفون أن مرارة الدجاج تعتبر كنزًا لا يُقدَّر بثمن في التخلص من الشعر الزائد وهي تحتوي على مادة تسمى الكولسترول والتي لها خصائص مضادة للأندروجين الهرمون الذي يلعب دورًا في نمو الشعر الزائد

 

وعلى الرغم من أننا نعتبر مرارة الدجاج جزءًا لا نحتفظ به عند تنظيف الدجاج بسبب طعمها السيئ، إلا أن الدراسات أظهرت أن استخدام مرارة الدجاج للتخلص من الشعر الزائد قد يكون فعالاً في تقليل نمو الشعر بنسبة تصل إلى 50%، القضاء على الشعر الزائد في الجسم بشكل دائم عن طريق عصير الدجاج من المعروف أن لحم الدجاج يعتبر من أكثر أنواع اللحوم شهرة وشعبية بين الناس، ولكن يتم تجاهل جزء مهم من جسم الدجاج وهو مرارته.

استخدام مرارة الفراخ في التخلص من شعر الجسم الزائد

يوجد في أمراض الدجاج السائل الأصفر الذي يحتوي على العديد من العناصر التي تقضي على الشعر الزائد؛ وذلك من خلال اتباع الإرشادات التالية:

  1. يتم إجراء عملية استئصال المرارة التي تقع بجوار الكبد الدجاج، ويجب أن تكون في حالة صحية جيدة.
  2. ثم نقوم بإزالة أي شعر زائد على الجسم بالطريقة المفضلة لدينا، ثم نقوم بتدليك المنطقة بزيت الجلد المركز بالطريقة الموصى بها، ونتركها حتى تجف على البشرة.
  3. ثم نقوم بغسل المنطقة بالصابون والماء لإزالة رائحة المرارة.
  4. يُفضل استخدام صابون طبي خال من العطور لتجنب احتمالية تهيج الجلد.
  5. يمكن استخدام هذه الطريقة للتخلص من الشعر الزائد مرتين في الشهر وفي حالة وجود أي تفاعل جلدي يجب تجنب استخدامها.
  6. يمكن ترطيب البشرة باستخدام زيت الزيتون أو أحد المرطبات الخالية من الروائح.

فوائد مرارة الدجاج للجلد

  1.  نمو الشعر الزائد في الجسم والتخلص منه تمامًا.
  2. تمنع حدوث جفاف الجلد وتجعله رطب دائماً.
  3. تقلل من ظهور التجاعيد وتساعد في شد الجلد المترهل.
  4. التخلص من علامات التمدد على البشرة.
  5. فوائد المرارة للبشرة ترطيب البشرة: تحتوي مرارة الدجاج على نسب عالية من البروتينات والدهون التي تساعد في ترطيب البشرة بشكل فعال.
  6.  باستخدام مرارة الدجاج بانتظام، يمكنك تقليل الجفاف وتحسين مظهر ونعومة البشرة.
  7. علاج حب الشباب: تحتوي مرارة الدجاج على مواد طبيعية للالتهاب تعمل على علاج حب الشباب والتخلص من البثور والرؤوس السوداء، كما تساهم في تقليل التهيجات والأحمرار في البشرة. تأثير البرد: يشتمل عادةً معجون الأسنان على مواد تسبب تأثير البرودة عند استخدامها، مما يساهم في تخفيف الألم والورم بعد إزالة الشعر.
  8.  تقليل نمو الشعر: يحتوي معجون الأسنان على مكونات تقلل من نمو الشعر بشكل تدريجي، مما يجعله ينمو ببطء وبشكل أقل