مفاجأة مدوية بشأن الطالب الحاصل على “صفر” في نتيجة الثانوية | قرار عاجل من التعليم

أثيرت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، وذلك عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وحصول طالب يدعى فارس علي محمود على مجموع “صفر” في النتيجة وسط حالة من الصدمة والذهول قد سيطرت عليه هو وأفراد أسرته بالكامل.

تفاصيل حصول طالب على “صفر” في الثانوية

ظهر الطالب فارس ليحكي تفاصيل حصوله على مجموع صفر في الثانوية العامة، وذلك خلال برنامج “صالة التحرير”، والذي يذاع عبر قناة صدى البلد، وقال: “في إحدى الامتحانات كانت درجة الحرارة في حدود 50، وإيدي كانت عرقانة أوى والورقة اتبلت وطلبت من المراقب تغييرها، وبالفعل المراقب وافق على طلبي وأبلغني أنه سيتم امتحانه في لجنة خاصة وبعد ربع ساعة عاد إلى لجنته التي كان فيها”.

وأكمل الطالب حديثه ليؤكد بأن ورقة امتحان اللغة الفرنسية “باشت”، ولكنه لم يقم بتقطيعها، وفوجئ بقرار إلغاء امتحانه في كل المواد، مؤكدًا بأنه قد وقع على ورقة تقول بأنه قام بتقطيع الورقة، وهذا بعدما تم إخباره من جانب المراقبين بأن هذا الأمر ليس به أي ضرر عليه، وهو إجراء عادي، ولكنه تفاجئ بحصوله على صفر في نتيجة الثانوية العامة.

أول رد من وزارة التعليم

في هذا الصدد، خرج شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، ليعلق على أزمة حصول طالب على صفر في الثانوية العامة.

وقال “زلطة” بأن الوزارة كانت حريصة على نشر فيديوهات توعوية لكل الطلاب، وذلك تجنبًا للتعرض لأي مشكلة من المشكلات أثناء امتحانات الثانوية العامة.

وعلق المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم على هذه الواقعة، وقال: “الطالب قام بقطع ورقة البابل شيت الخاصة به في امتحان مادة الفرنساوي بالفعل، وكذلك قام بالتطاول على المراقبين، ولهذا فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعمل محضر بهذه الواقعة وفقًا للإجراءات المتبعة في هذه الحالات، ونتيجة الطالب فارس لم تكن “صفر”، ولكن ما حدث هو أن النتيجة كانت محجوبة نتيجة المحضر الذي حُرر ضد الطالب فارس، فهو مزق الورقة عن عمد”.