“عشان متضيعش نفسك”.. التعليم تحذر طلاب الثانوية من هذا الخطأ الشائع عند كتابة الرغبات

أكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، خلال تصريحات تليفزيونية بأن شهادت طلاب الثانوية العامة 2024 سيكون مدون عليها رقم الجلوس والرقم السري، ولا بد من أن يحتفظ الطالب بالرقم السري ولا يخبر به أي شخص مهما كان.

تحذير هام لطلاب الثانوية العامة

أوضح “عطا” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر جديدة” الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر قناة ETC الفضائية، بأنه يتوجب على الطالب وأسرته التركيز أثناء كتابة الرغبات، وتجنب الوقوع في أي أخطاء أثناء عملية التنسيق، حتى لا يتفاجئ الطالب أو ولي أمره بقبوله في كلية خارج رغبته عند إعلان نتيجة التنسيق.

وأكمل مستشار وزير التعليم العالي، بأن الطالب إذا كان يريد دخول “كلية معينة”، فعلي كتابة كافة الرغبات التي تضم هذه الكلية بمختلف المناطق، وأن يقوم بترتيب هذه الرغبات من الأقرب إلى الأبعد.

وأشار السيد عطا في تصريحاته بأنه في بعض الأحيان يتفاجئ الطالب بأنه لم يدخل الكلية التي كان يرغب بها، وهذا على الرغم من كونه قد تحصل على مجموعها بالفعل، ولكن هذا الأمر يرجع إلى إدخاله للرغبات بشكل خطائ أثناء عملية التنسيق

موعد بداية تنسيق الكليات 2024

كان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد وجه رسالة إطمئنان إلى كل الطلاب وأولياء أمورهم، وذلك بشأن وجود مكان داخل الكليات والمعاهد لكل طالب قد نجح في تجاوز المرحلة الثانوية.

وأكد “عاشور” في تصريحات إعلامية بأن بداية تنسيق المرحلة الأولى 2025 سيكون في خلال 3 أو 4 أيام بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

ويذكر بأن مصادر مسؤولة بوزارة التعليم العالي قد أكدت بأن النتيجة قد وصلت إلى مكتب التنسيق، وجارٍ الآن تحليلها من أجل إعلان الحد الأدنى للقبول في كل مرحلة.