الحل السحري لتنظيف الغلاية الكهربائي ضعي هذا المكون في الغلاية لتنظيف الكاتل والتخلص من الصدأ والرواسب نتيجة فعاله من أول مرة

تعد الغلاية الكهربائية من أكثر ما يستخدم شكل يومي من أجهزة المطبخ لأنها تسهم في سرعة تحضير المشروبات الساخنة، ومن الممكن أن يتم عمل خليط فعال يساعد على التخلص سريعا مما قد يعلو الغلاية من الرواسب وذلك حتى تصبح خالية من أي شوائب بدون أن تبذل مزيد من الجهد، وعن أفضل طرق التنظيف نتابع تلك السطور المقبلة.

تنظيف الغلاية الكهربائية

من الممكن التخلص التام من أي رواسب جيرية وأملاح ورواسب جيرية وذلك من خلال استعمال بعض المكونات البسيطة الموجودة في المطبخ ومن الممكن أن تستغل للتخلص من أي بقع موجودة في الكاتيل، ويمكن أن تتبع طريقة لعمل أفضل خلطة منزلية تسهم في زيادة لمعان الكاتيل وإزالة الأملاح المتراكمة عليه مما يجعل استعمالها صحي أكثر، حيث أن استعمال الغلاية من دون التنظيف الجيد لها يتسبب في الكثير من الأضرار الصحية، وفيما يأتي نوضح أفضل طريقة للتنظيف بالخل.

 الخل لتنظيف الغلاية الكهربائية.

  1. يتم مزج كمية من الخل حوالي ملعقة كبيرة مع 3 كوب من الماء ويوضع المحلول في داخل الكاتيل ويترك حتى يغلي داخلها.
  2. بعد ترك المحلول يغلي ويتم فصل الكاتيل أوتوماتيكيا ثم يغسل بالماء والصابون ويجفف جيدا.
  3. يتم تلميعه عن طريق استعمال الماء والخل ومسحه جيدا من الخارج.

كما أنه يمكن الاستعانة بتقطيع ليمونة إلى شرائح و ضعها في الغلاية ثم املأ الغلاية بالماء و اشغلها ثم اترك الخليط يغلي لمدة 15-20 دقيقة ثم اترك الخليط في الغلاية لمدة ساعة إضافية ثم أفرغ الغلاية وشطفها جيدًا بالماء البارد.

القضاء على رواسب الكاتيل بعصير الليمون

يعد عصير الليمون من أقوى المواد الطبيعية المطهرة والتي تسهم في سرعة التخلص من أي بقايا من الجير والتي قد تتسبب في إضرار الجهاز البولي مع كثرة غلي الماء فيها وتناوله مع المشروبا الدافئة، ولذلك يمكن تنظيف الكاتيل كما يلي:

  1. يجب أن تقومي بملء الكاتيل بالقدر الملائم من الماء.
  2. توضع حوالي 2 ملعقة من عصير الليمون مع قشور ليمون في داخل الكاتيل.
  3. يمكنك أيضا أن تضيفي ملعقة من الملح واتركي الكاتيل حتى تغلي كمي المحلول فيه.
  4. بعد ذلك يتم سكب كمية المحلول المنظف، وستجدي أن الكاتيل أصبح نظيف ويمكنك تلميعه وتنظيف الغطاء جيدا للتخلص من أي شوائب على سطحه من الخارج.