جربيها الآن|| وصفات فعالة لطرد النمل من المنزل في دقائق بدون ما تستخدمي أي مواد كيميائية أو مبيدات حشرية ضارة

النمل من الحشرات التي يكثر تواجدها وانتشارها في المنازل في فصل الصيف وتبحث كل ربة بيت عن أفضل الطرق التي يمكن أن تساعد في القضاء على النمل تماما بشكل سريع، ومن خلال التقرير نذكر كيفية التخلص التام من وجود النمل والتخلص من الآفات المزعجة التي يزيد انتشارها في الصيف، وتعد من أكثر ما تشكو منه ربات البيوت.

القضاء على النمل

تستطيعين طرد النمل من المنزل تماما والتخلص منه وذلك باتباع أفضل وأسرع طرق المكافحة باستخدام مكونات من المنزل بسيطة وأيضا ليس لها أي تأثير سلبي على الصحة ولكنها طاردة للافات وفيما يلي خطوات التخلص من النمل.

أهم طرق مكافحة النمل

  1.  أولا يمكنك أن تقومي بتنظيف البيت وكل الأماكن التي تلاحظي فيها وجود النمل.
  2.  لا بد من المحافظة على تطهير كافة الأسطح.
  3. يمكنك عمل مزيج المحلول المطهر المكون من الماء مع الملح.
  4. يتم رش المحلول الملحي في كل الأماكن في البيت، وفي الزوايا والشقوق.
  5.  المواظبة على التنظيف والتعقيم يسهل من طرد الحشرات تماما.
  6.  استخدام بعض المكونات المتوفرة في البيت مثل الزيوت العطرية والصابون السائل يسهل من طرد النمل والقضاء عليه

القرفة حيث ان رائحة القرفة قوية جدًا وتكرهها العديد من الحشرات، بما في ذلك النمل كما أنه  يمكنك رش القرفة المطحونة أو وضع عيدان القرفة في الأماكن التي تلاحظ وجود النمل فيها، كما أنه يتم مزج كميات متساوية من السكر وصودا الخبز وضع الخليط في أماكن تواجد النمل وسوف يجذب السكر النمل، ولكن صودا الخبز ستقضي عليه.

كما أنه يمكنك الاستعانة استخدام زيت النعناع أو أوراق النعناع الطازجة عن طريق وضع بضع قطرات من زيت النعناع على كرات قطنية ووزعها في الأماكن التي يظهر فيها النمل  حيث إن رائحة النعناع قوية جدًا وتعتبر طاردة للعديد من الحشرات.

طرق أخرى لطرد النمل

توجد عدة طرق مختلفة تسهل من القضاء على النمل ويسهل اتباعها للتخلص منه، وفيما يلي نوضح أفضل طرقى التخلص السريع من وجود النمل.

  1. يمكنك أن تستخدمي الخل المتوفر في المنزل حيث أن استعماله يوميا ورشه يقلل من ظهور النمل.
  2.  من الممكن أيضا استعمال عصير الليمون ورشه مع القليل من زيت اللافندر، ويساعد ذلك على التخلص من ظهور النمل والقضاء عليه.
  3.  من الممكن نثر مكون بيكربونات الصوديوم في زوايا البيت فهو من المواد المميزة التي تعمل على سرعة إبادة النمل وطرده من المكان.
  4.  رش الكلور من أفضل ما سيساعد ربات البيوت على القضاء على الحشرات وطرد النمل.
  5.  استعمال زيت القرفة أو زيت النعناع يساعد على إبعاد النمل تماما وطرده من البيت كما يمكن استعمال ورق النعناع أو الريحان ونثره مجفف في زوايا البيت.