جربه وهتدعيلي.. تناول هذا المشروب في الصباح: يعزز مناعتك ويطرد السموم من جسمك

رغم أن تناول ماء الثوم في الصباح يعد من الممارسات التي تبدو غير عادية لكن فوائده تستحق النظر إليه، فهذا المشروب هو طريقة بسيطة وفعالة لجني فوائد هذا النوع من التوابل، حيث يمنح فوائد صحية مذهلة لمن يتناوله بشكل منتظم، إذ يسهم بشكل فعال في تنقية الجسم من السموم والحفاظ على مستويات السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على مركبات ذات خواص طبية قوية ناتجة عن مركبات الكبريت التي تتكون عندما يتم تقطيع فص ثوم أو سحقه أو مضغه.

الثوم
تناول هذا المشروب في الصباح.. يعزز مناعتك ويطرد السموم من جسمك

العناصر الغذائية الموجودة في الثوم

الثوم من المواد الغنية بالعناصر الغذائية، فهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين سي وفيتامين ب6 والمنجنيز، فضلا على ذلك يحتوي الثوم على مركبات قوية مثل الأليسين، التي تساهم في رائحته المميزة، لذلك فهو يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، أبرزها تعزيز وظيفة المناعة ودعم صحة القلب والأوعية الدموية، كما يوفر الثوم مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي، وتدعم الصحة العامة.

فوائد تناول ماء الثوم

  • تقوية الجهاز المناعي: يحتوي الثوم على مركبات كيميائية يعرف عنها أنها معززة للمناعة، فهو يحتوي على مركبات مثل الأليسين، والتي ثبت أنها تعزز قدرة الجهاز المناعي على محاربة العدوى، لذلك فإن شرب ماء الثوم في الصباح يمكن أن يساعد في تقوية دفاعات الجسم.
  • تنقية الجسم من السموم: يساعد على إزالة السموم المتراكمة داخل الجسم والوقاية من كثير من الأمراض مثل السرطان والاكتئاب.
  • يدعم صحة القلب والأوعية الدموية: يساعد شرب ماء الثوم في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لأن الثوم يعمل على خفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول، وكلاهما ضروري لصحة القلب.
  • يساعد الثوم على الهضم: بفضل احتوائه على خصائص مضادة للميكروبات الطبيعية التي تقوم بدورها في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، مما يساعد على تعزيز الهضم بشكل أفضل وتقليل الأعراض مثل الانتفاخ والغازات.
  • تخفيف السعال ونزلات البرد: يساعد خلط مستخلص الثوم مع الماء عدة مرات في اليوم على التخلص من السعال، إذ يساعد على تهدئة التهابات الجهاز التنفسي، ومن ثم علاج أعراض الربو والسعال.
  • علاج تساقط الشعر: نظرا لاحتواء الثوم على مادة السيلينيوم التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر وإمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة لمنع تساقط الشعر.
  • يُحسن صحة الجلد: قد يساعد الاستهلاك المنتظم لماء الثوم في الحصول على بشرة أكثر وضوحًا وتقليل حب الشباب وتعزيز بشرة صحية ومتوهجة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة ومركبات الكبريت الموجودة في الثوم.