“أوعى تموته تاني”… لماذا لا يجب قتل البرص أو الوزع في المنزل..طرق التخلص من الأبراص نهائيا

البرص من الزواحف، وهو من فصيلة الحيوانات التي يطلق عليها برمائية، منها ما هو نافع للبيئة ومنها ما صار بصحة الإنسان ،يكثر تواجد البرص داخل المنزل في فصل الصيف بشكل خاص، ويوجد أنواع كثيرة ينصح بعدم قتلها داخل المنزل، يقوم الكثير من الناس بالبحث عن طرق طبيعة وامنه للتخلص من البرص نهائيا وطرده خارج المنزل، لذالك سنوضح في هذا المقال طرق التخلص من البرص نهائيا وطرده خارج المنزل.

طرق التخلص من الأبراص نهائيا

البرص من الحشرات المزعجة التي تسبب الفزع والتوتر عند رؤيته، البرص له أنواع كثيرة تختلف في صفاتها واطوالها سيتم توضيحها فيما يلي :-
البرص العادي :-

بعد هو الأكثر انتشارا، حيث انه يتواجد بداخل المنازل وطعامه هو الصراصير والعناكب. وهو رمادي اللون، قد يعيش هذا البرص لمده قد تبلغ 5 سنوات؛ وطوله يبلغ حوالي عشرة سنتيمترات
البرص الأنيق :-
بعد هذا النوع من الأبراص الاقل انتشارا. يعيش البرص الانيق فالصحراء. يعتبر الحشرات والعناكب هما طعامه الأساسي. يتميز باللون البني الغامق مع بعض من البقع الداكنة على جسده. يعيش هذا النوع من الأبراص لمده عشر سنوات، يبلغ طوله حوالي خمسة عشر سنتيمتر.

لماذا لا يتم قتل البرص في المنزل

من الأفضل عدم قتل أي برص داخل البيت الا للضرورة. حيث أن هذا النوع من القوارض يمثل جزءا كبيرا من النظام البيئي ولا بعد وجوده خطر على البيئة لعده أسباب :-
الأبراص لها أهمية كبيرة للحفاظ على النظام البيئي حيث أنه يتغدى على الحشرات والعناكب. إضافة إلى أنه له دور كبير في القضاء على أنواع خطيرة من البكتيريا.
لا يقوم البرص بأذية الإنسان بأي حال، إلا أنه رؤيته تسبب التوتر والقلق المزعج. هناك العديد من الطرق الطبيعية الأمنه التي من خلالها تستطيعون السيطرة على البرص، ومنها التأكد من عدم وجود أي فتحات في المنزل. أيضا التأكد من تخزين الطعام في مكان آمن.

لكون البرص من الحشرات المزعجة التي تسبب التوتر والقلق عند وجودها في المنزل. سنوضح لكم الآن عن مجموعة من الطرق الطبيعية التي ستتمكنون خلالها من طرد البرص خارج المنزل تماما.

طرق طرد البرص من المنزل

• قشر البيض :-
يعتقد البرص أن قشر البيض هو بيض الثعبان لذالك عند رؤيته يهرب البرص في الحال،
النعناع :-
رائحة النعناع من الروائح التي ينفر منها البرص.
فقط عليكي القيام بوش ارجاء المنزل بزيت النعناع وسيخرج البرص من المنزل على الفور إثر ذلك.
• الثوم :- الثوم من أفضل الطرق التي تساعد في طرد الأبراص من البيت. ، النوم ينتج روائح تساعد على ذلك، يتم إحضار فصوص الثوم وقومي بتقطيعها ونشرها في ارجاء البيت.
• استخدام المياه البارد لطرده:
البرص من القوارض التي تبحث دائما عن مكان دافئ لتعيش فيه. ف عليكي رش مياه بارده عل البرص فور رؤيته وسيخرج علي الفور من المنزل.