نصائح محدش هيديهالك ببلاش.. ماذا تفعل عن شراء سيارة مستعملة؟

في الوقت الحالي أسعار السيارات المستعملة أرخص بكثير من السيارات الزيرو، وبالتالي فإن من الضروري أن يكون الشخص على علم بالنصائح التي من الضروري أن يتم إتباعها من أجل شراء سيارة مستعملة بشكل صحيح، دون الوقوع في فخ الاختيال، أو شراء سيارة غير جيدة، كما أن النصائح يتم تقديمها من خلال مجموعة من الخبراء في عالم السيارات.

كيف تشتري سيارة مستعملة؟

حب تصريحات “معتز عاطف” خبير السيارات، فإن من الضروري عدم التركيز في عداد السيارة بشكل كبير، أو أن يكون هو المعيار الأساسي لشراء السيارات، حيث أن من الممكن أن ينخدع العميل في شراء السيارة، حيث أن من السهل التلاعب في العداد.

نصائح لشراء سيارة مستعملة دون الوقوع في أخطاء

يجب التحقق من توكيل السيارة.

التأكد من جودة خدمة ما بعد البيع.

 

معرفة كيفية صيانتها، وكافة تفاصيل السيارة.

 

التعرف على نوع العربية وقطع الغيار واين تتوفر.

التأكد من سلامة الشاسيه.

 

التأكد من سلامة الموتور.

التأكد من متانة العفشة.

 

التأكد من صيانة الفتيس.

 

عدم وجود لهفة في الشراء وضرورة التأني.

 

كيف أتأكد من سلامة العفشة؟

 

التحقق، والتأكد من سلامة عفشة السيارة يجب أن يكون من خلال عمل كشف، وفحص تفصيلي، حيث يجب أن يتم التأكد من عدم وجود أي تقشير في الدركسيون، كما يجب التأكد ومقابض الأبواب، كما يجب أيضا أن يتم التأكد من الفرامل، والدواسات، وعدم التهاون في وجود أي عيب.

 

عدم التهاون في متانة الفرامل الدواسات

يجب أن تعلم أن الدواسات، والفرامل ليس لها قطع غيار متوفرة بشكل كبير، وكذلك أيضا يصعب تغييرها، ويجب أيضا أن يتم التأكد من الكراسي، ومن عدم وجود أي عيوب فيها، لأن تغييرها مكلف، كما أن الكراسي دليل على الإهلاك في الاستخدام.