رد فعل طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر بنتيجة الثانوية العامة و مصدر بالتعليم يكشف السبب

رد فعل طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر بنتيجة الثانوية العامة ومصدر بالتعليم يكشف السبب..أحدثت طالبة في الثانوية العامة بالإسكندرية ضجة كبيرة على موقع فيس بوك بعد حصولها على صفر في جميع المواد عقب إعلان نتائج الثانوية العامة.

وقد كتبت طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر منة الله محمد، الطالبة من مدرسة العجمي الثانوية بنات بنظام الخدمات، على صفحتها: “هيجرى لي حاجة.. حد يقول لي ده إيه”، مرفقةً صورة لنتيجتها التي تظهر الصفر والرسوب. وقد تفاعلت التعليقات الغاضبة مع منشورها، وانتشرت قصتها بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر

تعليق طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر

ذكرت طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر أنه حدثت واقعة غش في اللجنة خلال امتحان اللغة الإنجليزية، حيث تم تفتيش اللجنة وعُثر معها على هاتف مغلق كانت تستخدمه لطمأنة والدتها، وفقًا لما صرحت به. ورغم أن الأمور سارت بشكل طبيعي، إلا أنها تفاجأت بالنتيجة.

طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر
طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر

مصدر من وزارة التربية والتعليم يكشف سبب حصول منة الله محمد على صفر

من جهة أخرى، أوضح مصدر في وزارة التربية والتعليم حقيقة حصول طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر منة الله محمد ، مؤكدًا أنه تم تحرير محضر غش بحقها وحرمانها من الامتحان. وأشار إلى أنهم كانوا يفضلون عدم الإعلان عن هذا الأمر حرصًا على مصلحتها، وأن التفاصيل لن تُعلن بشكل رسمي، وهي على علم بذلك.

طالبة الإسكندرية الحاصلة على صفر
طالبة- الإسكندرية- الحاصلة -على- صفر

الأماكن المخصصة لاستقبال طلبات التظلمات في دمياط

و فى سياق متصل أعلنت مديرية التربية والتعليم في دمياط عن الأماكن المخصصة لاستقبال طلبات التظلمات لطلاب الثانوية العامة لعام 2024، وذلك بعد اعتماد النتيجة رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم.

وأشار الدكتور محمد رمضان، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إلى أنه تم تخصيص مدرسة محمد علي الإعدادية في مدينة المنصورة، التابعة لمحافظة الدقهلية، لاستقبال طلبات التظلمات الخاصة بطلاب الثانوية العامة من دمياط. كما تم تحديد كنترول الثانوية العامة في الدقهلية لاستقبال هذه الطلبات.

وأكد وكيل تعليم دمياط أن المحافظة شهدت موسمًا متميزًا في امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى وجود خطة عمل تم تنفيذها منذ فترة لتحقيق رؤية وزارة التربية والتعليم في تقليل كثافة الطلاب داخل المدارس. وأوضح أن محافظة دمياط تُعتبر من أوائل المحافظات التي حققت هذه الرؤية.